ديزني تطلق خدمة البث المباشر “ديزني بلس” قريبا

تدخل شركة ديزني الأمريكية الشهيرة عالم البث المباشر بإطلاقها خدمة ديزني بلس قريبا لتتنافس مع العديد من الشركات الأخرى الرائدة في هذا المجال مثل نتفلكس الشهيرة، حيث قام الرئيس التنفيذي “بوب لاجر” بتقديم عرض دعائي يشمل العروض الحصرية التي تنوي ديزني تقديمها من خلال خدمة البث المباشر الواعدة.

كما أعلنت ديزني عن قائمة كبيرة من البرامج الوثائقية والتفاعلية مثل Marvel’s 616  وهي سلسلة وثائقية تستكشف السياق الحقيقي للقصص والشخصيات والمبدعين في عالم Marvel ومسابقة الطبخ Be Our Guest والعديد من البرامج الأخرى المتميزة التي تنوي عرضها.

والجدير بالذكر أن شركة ديزني سيطرت على خدمة البث المباشر هولو بعد استحواذها على شركة 21st Century Fox مقابل صفقة مقدارها  71.3 مليار دولار في الشهر الماضي.

ما هي خدمة بث ديزني بلس؟

ستدخل خدمة البث المباشر من ديزني بلس  منافسة شرسة أمام عملاق قادن هو  “نتفلكس” و سيتمكن العملاء من الاشتراك برسوم شهرية للوصول إلى البرامج التلفزيونية والأفلام والمحتويات الأخرى من عالم ديزني.

سيجري تشغيل خدمات ديزني الأخرى للبث المباشر  مثل خدمة هولو  و ESPN Plus التي تركز على الرياضة  في نفس المنصة التقنية حتى تتمكن من الاشتراك فيها باستخدام نفس كلمة المرور ومعلومات بطاقة الائتمان، لكن ديزني تخطط  لجعل الاشتراكات الخاصة  بكل منصة فردية.

ومن المتوقع أن تستمر خدمة هولو في بث المحتوي  الأصلي  الخاصة بها ، مثل مسلسلات The Handmaid’s Tale و Castle Rock، كما ستركز ESPN Plus بوضوح على المحتوي الرياضي.

موعد إطلاق خدمة بث ديزني بلس.

أعلنت ديزني عن موعد الاطلاق الرسمي  في 12 نوفمبر في العام الجاري ومن المتوقع ان تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل خلال الأيام القادمة عندما تعقد اجتماعا للمستثمرين لتوضيح جميع خطط البث ، بما في ذلك  البرامج التي ستبثها مبدئيا في ديزني بلس وبعض البرامج التي تنتجها من أجلها.

تكلفة الاشتراك في خدمة بث ديزني بلس

طبقا للمعلومات المتاحة حاليا ذكرت ديزني ان خدمة البث الجديدة ستكون متاحة بسعر 7 دولارات امريكية في الشهر وبالنسبة الى الاشتراك السنوي سيكلف 70 دولارا أمريكيا في السنة.

 

المصدر cnet