شبكات المحمولفودافون

معرفة استهلاك باقة النت فودافون 2023

حينما تنخفض سرعة الإنترنت لديك يجدر بك معرفة استهلاك باقة النت فودافون المنزلية أو على الهاتف المحمول؛ لأنه من المتوقع أن تكون قد استهلكت عدد كبير من الجيجات، وبالتالي يجب عليك تقليل استهلاكك حتى لا تستنفذ الباقة قبل نهاية الشهر وتضطر إلى شحن باقة إضافية، ولكي تقوم بهذا بكل سهولة اتبع الخطوات التالي ذكرها في هذا المقال.

كيفية معرفة استهلاك باقة النت فودافون

لكي تقلل من معدل استهلاكك للإنترنت المنزلي أو باقة الإنترنت على الهاتف المحمول يجب عليك معرفة ما تستهلكه بشكل دوري، ولكي تقوم بهذا هناك بعض الطرق التي يمكنك اختيار الأيسر من بينها بالنسبة إليك، ومنها:

معرفة الاستهلاك من موقع فودافون

  • إذا كان لديك حساب على موقع فودافون اضغط على الرابط التالي«اضغط هنا«وادخل رقم هاتفك وكلمة السر، ثم اضغط على تسجيل الدخول، ثم حرّك الصفحة لأعلى قليلاً وقم بالضغط على (ADSL) حتى يظهر لك معدل استهلاك باقة النت فودافون وعدد الجيجات المتبقية وموعد تجديد الباقة.
  • أما إذا لم يكن لديك حساب على الموقع قم بإنشاء حساب جديد، وسينقلك إلى الصفحة التالية التي سيكون بها خياران: (خط الشركات) و(خط ال ADSL)، وعليك باختيار الخيار الثاني، وهو (خط ال ASDL)، ثم اضغط على كلمة «إرسال» وسينقلك إلى الصفحة التالية المخصصة لإدخال رقم الخط الأرضي ورقم الهاتف الذي اشتركت به في الخدمة، وسيرسل إليك كود على رقم هاتفك لتأكيد التسجيل وتعيين كلمة المرور في الموقع، ومن ثم يمكنك معرفة الاستهلاك كما أوضحنا سابقًا.

معرفة استهلاك النت فودافون من خلال كتابة الكود

تعتبر هذه الطريقة من أسهل طرائق معرفة استهلاك باقة النت فودافون المنزلية، حيث تتم من خلال الاتصال بكود #2828* (نجمة 2828 شباك) من رقم هاتفك الذي قمت بالاشتراك به في خدمة الإنترنت المنزلي (والذي يجب أن يكون خط فودافون)، وستصلك رسالة توضح لك تفاصيل الاستهلاك.

يمكنك معرفة استهلاك باقة النت على الهاتف من خلال الاتصال بكود #60* (نجمة 60 شباك)، وستصلك رسالة بها جميع التفاصيل، وإذا كنت تود معرفة الفليكسات المتبقية اتصل بالكود التالي: 

  • 1#*868* (نجمة 868 نجمة 1 شباك) وستُرسل إليك رسالة بها تفاصيل الاستهلاك.

اقرأ أيضًا: سعر الراوتر الهوائي من فودافون

معرفة الاستهلاك من تطبيق أنا فودافون

هناك طريقة أخرى لمعرفة استهلاك باقة الإنترنت من فودافون باستخدام الهاتف من خلال تطبيق أنا فودافون، وحينها يلزم اتباع الخطوات التالية:

  • حمّل التطبيق من الرابط التالي«اضغط هنا»
  • افتح التطبيق، وادخل رقم الهاتف المشترك به في خدمة الإنترنت، ثم اضغط على كلمة «استمر».
  • سيؤكد لك في الصفحة التالية أن رقمك مسجل بالفعل، وسيتعين عليك إدخال الرقم مرة أخرى مع كلمة السر أو الرقم السري، ثم اضغط على خانة «إلى حسابي».
  • اضغط على خانة (فودافون DSL) وسيظهر لك معدل استهلاك باقة الإنترنت الأرضي والمتبقي منها وموعد تجديد الباقة القادم.
  • يمكنك تجديد الباقة من خلال هذا التطبيق، أو شراء باقة إضافية فور انتهاء الباقة قبل موعد التجديد.

كيفية تقليل استهلاك باقة النت من فودافون

إذا لاحظت أنك تستهلك معدل كبير من باقة الإنترنت يجدر بك القيام ببعض الخطوات لتقليل هذا الاستهلاك، والتي يمكن توضيحها في الآتي:

  • قم بتغيير كلمة مرور شبكة الواي فاي إلى كلمة مرور قوية حتى تعيق برامج تخمين كلمة المرور من اختراق شبكتك، ولا تشاركها مع أي حد سوى المشتركين.
  • اخفِ شبكتك عن العامة لكي لا يخترقها أي حد ويستهلك الباقة.
  • قلل جودة الفيديوهات التي تشاهدها على اليوتيوب كأن تجعلها بجودة 380 كي تقلل من الاستهلاك.
  • عند تنزيل مقاطع الفيديو من المواقع المختلفة احرص على ألا تكن جودة العرض مرتفعة؛ لأنها تستهلك جيجا بايت من الباقة.
  • تابع الاستهلاك بشكل يومي من خلال الطرائق التي عرضناها لك أعلاه؛ لتتحكم في معدل الاستهلاك قبل انتهاء الشهر.

ختامًا، عرضنا لك طرائق معرفة استهلاك باقة النت فودافون المنزلية و الفليكسات إذا كنت مشتركًا بباقة إنترنت على الهاتف، كما أطلعناك على بعض النصائح التي يتعين عليك اتباعها إذا أردت تقليل معدل استهلاكك لباقة الإنترنت الشهرية.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات