موعد إطلاق Android 10

عندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل الأكثر شعبية للهواتف الذكية، دون شك فإن جوجل أندرويد يأتي في المقدمة، على الرغم من أن نظام iOS منافسها لا يقترب من عدد الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، إلا أن شركة أبل تشيد بشدة بتقديمها أحدث إصدار برنامج لنظام تشغيلها المحمول بمعدل أسرع بكثير وأكثر من الأجهزة، وفقًا لتقرير نشرته Google في شهر مايو، قام 10٪ فقط من جميع أجهزة Android بتشغيل Android Pie والذي كان أحدث إصدار من نظام تشغيل Google للجوال في تلك المرحلة، بالمقارنة فإن الجيل الأخير من iOS i.e iOS 12 يعمل على 88 ٪ من جميع الأجهزة المحمولة التي تباع من قبل الشركة.

على الرغم من أن Google اتخذت عدة خطوات مع Android 9 Pie لتعزيز اعتمادها، فإنها لا تزال تحتل المرتبة الثانية لأن Android Oreo لا يزال إصدار Android الأكثر شعبية بحصة تبلغ 28٪. ومع ذلك، مع أحدث إصدار من Android وهو Android 10 تتخذ Google خطوات جذرية لزيادة اعتماده إلى الحد الأقصى.

التاريخ الرسمي لـ Android 10

Android 10 سيصدر في 31 يناير 2020 وسوف يلغي كل الإصدارات السابقة
Android 10 سيصدر في 31 يناير 2020 وسوف يلغي كل الإصدارات السابقة

كشفت المستندات المطابقة لأحدث إصدار من GMS (خدمات Google للأجهزة المحمولة) أن 31 يناير 2020 هو آخر تاريخ توافق فيه Google على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 9 Pie بعد ذلك التاريخ، لن توافق Google إلا على الأجهزة الجديدة التي تشغل أحدث إصدار من نظام Android وهو Android 10، بالنسبة للأجهزة التي لا تخطط للحصول على تحديث Android 10، ستستمر Google في الموافقة على تصميمات البرامج القائمة على Android 9 Pie لبضعة أشهر أخرى.

ومع ذلك سيتوقف هذا بعد إطلاق Android 11 الذي من المتوقع أن يحدث في عام 2020 باستثناء الموافقة على تحديثات تصحيح الأمان للإصدارات القديمة، علاوة على ذلك ستستمر أيضًا الموافقة على إصدار Go Edition من Android 8.1 Oreo حتى 31 أكتوبر 2019، وهو ما يزيد 10 أشهر عن نافذة الموافقة المغلقة لنظام Android 8.1 Oreo القياسي.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا