Datally.. تطبيق جديد من جوجل لتنظيم استهلاك باقة الإنترنت

إذا كنت تتذكر الصيف الماضي عندما طرحت جوجل نسخة تجريبية من تطبيق يدعى Google Tri­an­gle في بعض المناطق، فالتطبيق الآن تم إعادة تسميته وإتاحته لجميع المستخدمين تحت اسم Datal­ly. ويعتبر التطبيق جزءا من خطة جوجل التي تتضمن عدد من التطبيقات المختلفة للحفاظ على المساحة واستخدام البيانات والموجهة أيضا للهواتف ضعيفة الأداء.

ما الذي يقوم به Datally تحديداً؟

Datally.. تطبيق جديد من جوجل لتنظيم استهلاك باقة الإنترنت

يقوم Datal­ly بمراقبة استخدامك لباقة الإنترنت بهدف الحفاظ على حجم البيانات التي يتم نقلها، فيعرض لك بشكل محدد حجمها بالإضافة للتطبيقات التي قامت بذلك في حالة أردت منع أحدهم من استهلاك البيانات بشكل غير مرغوب فيه، لذلك فهو تطبيق يساعدك بشكل ما في الحفاظ على أموالك. ويقدم Datal­ly من جوجل واجهة جيدة وغاية في السهولة لأي شخص يستخدمها لذا لن تحتاج سوى ثواني معدودة لتفهم كيف يعمل التطبيق.

من يحتاج لهذا التطبيق؟

Datally.. تطبيق جديد من جوجل لتنظيم استهلاك باقة الإنترنت

ستحتاج هذا التطبيق في حالة أنك مشترك في أحد باقات الإنترنت المحدودة التي تحجمك بعدد معين من الميجابايتس، أما إن كانت باقتك غير محدودة فلن تحتاج لاستخدام التطبيق في الغالب. وببساطة في حالة لا تستخدم أحد التطبيقات أو لا ترى أن هناك ضرورة لكي تستهلك باقتك يمكنك حجب البرنامج من استخدام الإنترنت في الخلفية عندما تكون تستهلك من الباقة الخاصة بك.

هل هو التطبيق الوحيد الذي يقوم بهذه المهمة؟

Datally.. تطبيق جديد من جوجل لتنظيم استهلاك باقة الإنترنت

تطبيق Datal­ly هو تطبيق من جوجل، لذا فهو يقدم تجربة جيدة على الأقل، ولكن هذا لا يعني أنه التطبيق الأفضل من بين التطبيقات التي تقدم نفس الخدمة. فالتطبيق الجديد يعتبر محدود بالنسبة للتطبيقات المتقدمة ولكن إن كان الأدق فهذا سيجعله أحد المنافسين. إلا أنه من حيث المزايا فهناك عدد من التطبيق الموجودة منذ سنوات التي تقدم لك مزايا كثيرة لمراقبك استهلاكك ومنع التطبيقات غير المرغوب فيها من زيادة الاستهلاك دون داع.

اقرأ أيضا  ملحقات ذكية لهواتف Samsung Galaxy S8