Everything.. أداة للبحث عن أي شيء بالكمبيوتر

تتمتع حواسب ويندوز بأداة بحث مبنية بالنظام، تجدها في شريط المهام بجانب قائمة ابدأ وأعلى يمين نافذة مستكشف الملفات (File Explorer) لكن نتائج البحث تستغرق وقتا طويلا أحيانا حتى تظهر، كما أن الدقة لا تكون مرضية أحيانا أخرى.. ولذا نقدم لكم الأداة البديلة: Everything، محرك بحث مصمم خصيصا للأجهزة بنظام ويندوز للبحث عن مختلف أنواع الملفات داخل النظام.

عند فتح البرنامج لأول مرة، ستجد الواجهة بديهية جدا، حيث بالجزء العلوي تجد شريط البحث الذي يتطلب إدخال كلمة مفتاحية لإجراء البحث؛ يمكنك إدخال اسم الملف الذي تبحث عنه، كله أو بعضه، ليبدأ البحث.

Everything.. أداة للبحث عن أي شيء بالكمبيوتر 1

عملية البحث الأولى قد تستغرق عدة ثواني، بناء على موارد الحاسب، حيث يقوم البرنامج بإنشاء فهرس بأسماء جميع الملفات على الجهاز؛ ويحتفظ بهذا الفهرس تسهيلا لعمليات البحث اللاحقة، فتظهر نتائج البحث دون تأخير يذكر.

وتدعم أداة Everything البحث عن الملفات بامتدادات معينة وبأكثر من امتداد في نفس الوقت باستخدام الرمز “|” بينهم؛ ومثال ذلك، إذا كنت تبحث عن صورة باسم android بامتداد png. و jpg. فتقوم بإدخال البيانات كما توضح الصورة أدناه.

Everything.. أداة للبحث عن أي شيء بالكمبيوتر 2

والجميل أيضا أن نتائج البحث تظهر معلومات تفصيلية عن الملفات التي تتشارك الاسم، من ذلك: اسم الملف بالكامل، نوعه، حجمه، المسار الذي يتواجد به، تاريخ إنشاؤه، تاريخ آخر تعديل عليه، والمزيد. ويمكنك فرز النتائج بناء على أي من تلك المعلومات بمجرد النقر أعلى العمود المخصص لها.

ويتضمن برنامج Everything مزايا أخرى أكثر تعقيدا، مثل البحث على الملفات بجهاز آخر مرتبط عبر بروتوكول HTTP أو FTP أو ETP.. وكل ذلك مجاني تماما، حيث يمكن تحميله من الرابط.

اقرأ أيضا  6 مميزات خفية لتحسين تجربة جوجل كروم