بتحديث جديد.. Huawei تحول هاتفك التقليدي لهاتف ألعاب قوي

على الرغم من أن المنافسة بالنسبة للأداء القوي للألعاب حاليا تقتصر على هواتف الفئة الأعلى من الشركات الكبيرة وهواتف الألعاب المخصصة لذلك من شركات مثل Asus وRazer المهتمين بالألعاب من الأساس قبل العمل على الهواتف الذكية، إلا أن لدينا الآن أخبار سعيدة لحاملي هواتف شركة Huawei وربما للجميع.

ومع الإهتمام المتزايد بألعاب الهواتف الذكية، كشفت شركة Huawei أنها ستصدر قريبا تحديث للسوفتوير سيعزز من أداء البطاقات الرسومية الخاصة بهواتفها بنسبة 60% دون الحاجة لشراء أي شيء أو دفع أي أموال إضافية، حيث أن البطاقة الرسومية هي الجزء الأهم في الهاتف الذكي والحاسوب بالنسبة للألعاب لكونها تقوم بمعالجة كل ما يتعلق بالرسوميات أو الجرافيكس. وبالإضافة إلى تعزيز الأداء فالتحديث الجديد الذي ستصدره Huawei سيقوم بتحسين معدل استهلاك البطارية الذي سيقل بنسبة 30 بالمائة بحسب الشركة.

تقنية GPU Turbo الجديدة من Huawei

التقنية الجديدة التي أعطتها الشركة اسم GPU Turbo ستقوم بتحسين أداء جميع الهواتف بما فيها هواتف الفئة المتوسطة التي بحسب الشركة ستتمكن من تشغيل الألعاب بمعدل إطارات أعلى في الثانية الواحدة مع تشغيل كل التحسينات الإضافية من HDR+ وغيرها. وتصدق شركة Huawei أن هواتف Honor متدنية السعر ستقدم بعد التحديث أداء أفضل من الهواتف الأغلى من الشركات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، فالتقنية التي استخدمها Huawei هذه اومرة بإمكانها أن تطبقها مع الواقع الإفتراضي والواقع المعزز ولكن هذا الأمر سيكون مستقبلا حيث سيحتاج تكامل بين التقنية ومطوري التطبيق الذي يستخدم تقنيك الواقع الإفتراضي أو الواقع المعزز.

عمل التقنية والهواتف التي تحصل عليها

وعن كيفية عمل التقنية فلم تقوم Huawei بالحديث عن أسرارها ولكنها قالت أنها تستخدم تقنية تسريع باستخدام السوفتوير والهاردوير، وهو نفس ما قامت جوجل بفعله عند تشغيل شريحة نواة الرسوميات في هاتف Pixel 2 باستخدام تحديث للسوفتوير فقط. وتقول Huawei أنها تجري الكثير والكثير من الأبحاث والتي منها أبحاث لتسريع الواجهة EMUI الخاصة بهواتفها والمبنية على اندرويد لجعلها سريعة على الهواتف كلها لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضا  الإعلان الرسمي عن أسعار وموعد إصدار هاتفي Max M2 و Pro M2

وتحصل هواتف P20 وP20 Pro وMate 10 وMate 10 Pro وMate RS على التحديث المجاني في شهر أغسطس كأول دفعة من الهواتف التي تحصل على تعزيز الأداء الرسومي، حيث يلحق بهم في سبتمبر P20 Lite وMate 9 وMate 9 Pro وهواتف P10 وP10 Plus لتلحق بهم قائمة كبيرة من هواتف الشركة لاحقا. ما هو رأيك في التقنية؟ وهل تعتقد وصول الشركات الأخرى لتقنيات مشابهة قريبا؟ أخبرنا في التعليقات.