Instagram Lite.. مفاجأة سارة لأصحاب الباقات المحدودة

سواء كان فيسبوك أو خرائط جوجل أو غيرهم من التطبيقات الخفيفة فوجود هذه التطبيقات هو أمر رائع لمن لا يملكون هواتف قوية أو باقات انترنت بسعات كبيرة، والآن بات لدينا ضيف جديد صدر بالفعل على جوجل بلاي دون أن يشعر أحد وهو Instagram Lite، النسخة الخفيفة لأحد أكثر التطبيقات التي تستهلك باقة الإنترنت الخاصة بالكثير منا.

التطبيق الذي ظهر دون كشف رسمي متاح الآن على متجر جوجل بلاي ويحتوي على معظم المزايا الموجودة في التطبيق الأصلي سواء ميزة Discover أو رفع الصور أو رفع Stories ومشاهدتها وجميع المزايا تعمل بشكل مستقر دون مشاكل أو دون جعل التطبيق محدود المزايا بشكل مبالغ به مع صدوره.

مزايا غير متاحة في Instagram Lite بعد

بعض المزايا التي ليست متاحة حتى الآن هي إمكانية المحادثات المباشرة، حيث لا يمكنك أحد عبر تطبيق Instagram Lite. وأيضا من المزايا التي لا يمكنك الاستفادة بها هي رفع الفيديوهات الذي لا يدعمه التطبيق حتى الآن. وبحسب الشركة فهذه المزايا التي لم يتم إتاحتها حتى الآن ستأتي قريبا دون تحديد موعد محدد للقدوم. التطبيق أيضا متاح بحجم صغير للغاية حيث يبلغ حجمه 573 كيلوبايت فقط مما يرجح أن هذا التطبيق ربما يكون PWA أو Progressive Web App.

وبحسب موقع Android Authority فالتطبيق ليس متاح حتى الآن في المملكة المتحدة أو سلوفينيا أو كرواتيا أو كوريا الجنوبية أو ألمانيا أو جنوب افريقيا، وبحسب مستخدمي ريديت فالتطبيق لم يتح في الهند أو الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أنه من خلال تجربتنا فالتطبيق ليس متاح في مصر ومعظم الدول العربية حتى الآن أيضا، كما لم توضح شركة فيسبوك المالكة لتطبيق Instagram حتى الآن التفاصيل الخاصة بإتاحة التطبيق في مختلف دول العالم.

وينضم هذا التطبيق إلى مجموعة من التطبيقات الخفيفة البديلة لتطبيقات كبيرة من كبرى الشركات حيث يلحق بكل من Facebook Lite النسخة الأخف من فيسبوك وMessenger Lite البديل لتطبيق Messenger من فيسبوك بالإضافة إلى Uber Lite وTwitter Lite وSkype Lite وعدد كبير من التطبيقات التي تأتي من جوجل منها Maps Go النسخة الخفيفة من تطبيق Google Maps وFile Go لتصفح الملفات وأيضا Youtube Go ولوحة المفاتيح Gboard Go.

اقرأ أيضا  جهاز Portal.. أعين فيسبوك الجديدة في منزلك