أبرز الشائعات عن آيفون 12

في هذا الوقت من السنة، لا يمر يوم حتى نسمع شائعة جديدة عن تشكيلة آيفون 12 الرائدة المرتقب إطلاقها في سبتمبر، لذا أحببنا أن نسلط الضوء على أهم التسريبات المدعومة بمصادر حسنة السمعة.

التصميم

على الأرجح لن يختفي النوتش الذي ميز هواتف آيفون منذ iPhone X، لكن سيكون حجمه أصغر.

الإطار لن يتمتع بطبيعة منحنية مريحة لليد كما اعتدنا، بل مسطح شبيه بهاتف iPhone 4.

ومع وجود شائعات عن 4 طرازات من آيفون 12، قد يأتي بعضها بإعداد كاميرا رباعية.. فإليك كيف نرى شكله.

أبرز الشائعات عن آيفون 12 1

وقد كشفت براءات اختراع أن أبل تعمل على تضمين الكاميرا أسفل الشاشة، لكن التقنية ستتأخر إلى أجهزة السنوات القادمة على الأرجح.

إليك صورة تخيلية أخرى لآيفون بدون نوتش، مع العلم أن اللون الأزرق الغامق أمامنا مرتقب في تشكيلة آيفون 12.

أبرز الشائعات عن آيفون 12 2

هناك 4 طرارزات لكن الشاشة تأتي بـ3 قياسات هي 5.4، 6.1، 6.7 إنش. وكان متوقعا أن تكون جميع الطرازات بشاشات أوليد الرائعة، لكن كورونا قد يكون له رأي آخر بتسببه في إبطاء عملية الإنتاج.

يقول أحد المصادر الغامضة إن أبل تفكر في إنتاج نسخة من آيفون 12 مخصصة للسوق الصيني على أن تتميز بقارئ بصمة مدمج بالشاشة بدلا من نظام التعرف على الوجه.

أبرز الشائعات عن آيفون 12 3

المواصفات والمميزات

رغم أن معالج A13 يتميز بقوة مبهرة وسعت قدرات تحمل آيفون للبرمجيات المعقدة، المعالج القادم سيعتمد على معمارية 5 نانومتر الجديدة، لذا توقع طفرة في الأداء وترشيد استهلاك الطاقة.

أما سعة الرام فتظل مبهمة عادة، حتى بعد أيام من الإعلان الرسمي عن أجهزة آيفون.

وبالنسبة للكاميرات، يقال إن المستشعر الرئيسي سيأتي بدقة 64 ميجابكسل، ورغم أن هذا تطور كبير على الورق مقارنة بمستشعر 12 ميجابكسل، فتوقع إخراجه صور 12 ميجابكسل بعد الاعتماد على تقنية دمج البكسلات في الصور، وبالتأكيد هذا تغير مرحب به.

اقرأ أيضا  أسعار هواتف iPhone ربما ترتفع في 2018

أبرز الشائعات عن آيفون 12 4

العدسة الثانية ستكون واسعة جدا (أكثر اتساعا بنسبة 35%) لتناسب مشاهد الطبيعة الخلابة، والعدسة الثالثة مقربة لتقديم ميزة الزوم البصري. قد تعمل كلتاهما بوضع التصوير الليلي وهي ميزة تفتقدها هواتف آيفون 11.

والعدسة الرابعة المشاعة في بعض الطرازات ستكون من نوع ToF القادرة على المسح ثلاثي الأبعاد لتضفي تفاصيل زيادة على الصور وتأثير بوكيه وتعزز من تجربة الواقع المعزز.

ولعل أبرز الميزات المؤكد تواجدها من أوثق المصادر، هي دعم آيفون 12 لشبكات 5G يقال أنها ستعتمد على مودم X60 من كوالكوم لتتجاوز سرعة تنزيل 7.5 جيجابت وسرعة رفع 3 جيجابت في الثانية.

أبرز الشائعات عن آيفون 12 4

إلغاء آيفون 12

وفقا للصحفي جون بروسر، أفادت 5 مصادر ذات صلة بشركة أبل أنها ألغت آيفون 9 أو SE2 (الإصدار الرخيص الذي كان مرتقبا أواخر مارس)، بسبب فيروس كورونا.

وبالنسبة لهواتف آيفون 12 فقد يتم تأخير إطلاقها إلى أواخر 2020 بدلا من موعد سبتمبر الذي اعتدناه، بل وقد لا ترى النور هذا العام.

المصدر 1 2