موعد إطلاق هاتف iPhone SE2

بينما تستعد آبل لإعلان سلسلة آيفون الجديدة (iPhone 11) المكونة من ثلاث هواتف بعد أيام قليلة، أفاد مصدر مطلع أنّ الشركة تطور سراً آيفون رابع لإطلاقه في وقت مبكر من العام المقبل.

آيفون SE2 أو آيفون 8S

أفاد المصدر أن خليفة iPhone SE اقتصادي التكلفة سيكون مستوحيا من iPhone 8؛ فسيأتي بنفس الشاشة 4.7 إنش من نوع LCD ونظام المصادقة ببصمة الإصبع Touch ID بدلا من التعرف على الوجه Face ID. كما يتوقع تحسينات إضافية.

أما المكونات الداخلية، فيتوقع أن تشمل معالج A13 Bionic الأقوى والذي سيستخدم في سلسلة iPhone 11، على أن تبدأ سعة التخزين من 128 جيجابايت، ولإبقاء السعر منخفضا يرجح اعتماد 3 بدلا من 4 جيجابايت من الرام.

ولم يتطرق التقرير إلى إعداد كاميرات iPhone SE2 لكن تقريرا من أبريل الماضي توقع مجيئه بكاميرا خلفية واحدة وأخرى أمامية.

موعد إطلاق هاتف iPhone SE2 1
iPhone SE2 قد يمتلك كاميرا خلفية أحاديه مثل iPhone 8

ويزعم المصدر أن iPhone SE2، الذي لم يؤكد اسمه أو سعره بعد، سيصل للأسواق في ربيع 2020، وقد يكون بمؤتمر مارس السنوي الذي تعقده آبل.

يُذكر أن مبيعات آيفون تراجعت بشكل ملحوظ خلال العام الماضي مع ارتفاع حدة المنافسة من سامسونج وهواوي، وربما بتقديم iPhone SE2 تأمل آبل كسب العملاء المتحسسين ناحية الأسعار الباهظة.

ويُذكر أنّه بيع من iPhone SE نحو 30 مليون وحدة خلال 2016 وحدها، ولو تكرر هكذا رقم فإنه يعزز أيضا من عائدات قطاع الخدمات الذي يمثل أحد أكبر مصادر الربح لدى آبل.

وأخيرا، حددت آبل يوم 10 سبتمبر لإعلان سلسلة iPhone 11، الذي يتوقع أن تبدأ أسعارها من 750$ وتصل إلى 999$ و1099$.

اقرأ أيضا  لماذا يجب أن تفكر مرتين قبل شراء أحدث هاتف؟
المصدر Nikkei