LG تعلن أكبر شاشة مسطحة بحجم 88 بوصة

لم يلبث عام 2018 أن يبدأ وبدأت معه إعلانات الإثارة والتشويق لأحدث ما توصلت له التكنولوجيا، وبدأت شركة LG بالإعلان عن قرب إصدار أكبر شاشة مسطحة في العالم، فستأتي الشاشة بحجم 88 بوصة، وستأتي الشاشة من نوع OLED وستكون أول شاشة أيضاَ تأتي بدقة 8k وهي أعلى دقة لم تصل لها الشاشات المسطحة من قبل.

فعندما سادت دقة 4k وHDR في الأسواق العالمية، كان طموح عملاقة التصنيع التكنولوجي الشركة الكورية LG يسير في اتجاه آخر، فكان هدفها تصنيع أول شاشة OLED تصل دقتها إلى 8k وهو ما نجحت الشركة بتحقيقه، ولم يتوقف طموحها عند ذلك الحد، بل تمكنت في تحقيق انجازين في الوقت ذاته، فالشاشة OLED ستكون الأولى من نوعها من حيث الدقة والحجم، فحجم الشاشة سيكون 88 بوصة.

وقد اكتفت رائدة الصناعات التكنولوجية LG بالإعلان عن هذه المواصفات فقط، ولم تعلن عن أي مواصفات أخرى تتعلق بمميزات الشاشة أو الخصائص التي تدعمها، وأعلنت شركة LG عن أن جميع التفاصيل الخاصة بالشاشة سيتم الإعلان عنها من خلال مشاركتها في المعرض التكنولوجي CES القادم.

وما قامت به الشركة حتى الآن بمثابة تشويق وإثارة لعشاق الشاشات المسطحة العملاقة، فالنموذج الذي تم طرح صورته لم يكن نموذج حقيقي وإنما محاكاة للحجم الذي ستكون عليه الشاشة، كما لم تطرح الشركة فيديوهات توضح كيف ستكون دقة العرض مع دقة 8k وهي الأولى من نوعها في جميع الشاشات.

ففي السابق دقة شاشات OLED وصل في أحدث وأكبر حجم له 77 بوصة، ولم تزيد جودة عرض الشاشة عن 4k، وأصدرت الكثير من الماركات العالمية شاشات مسطحة بنفس الحجم ونفس الدقة، مثل شركة باناسونيك، وسوني، ولكن لم تعلن شركة خرى عن إصدار شاشة بالحجم والدقة التي أعلنت عنهما LG، فما سيكون الوضع مع زيادة 11 بوصة ومضاعفة دقة العرض؟

بالطبع ستكون تجربة غاية في التميز ومبهرة إلى أبعد حد، فلشركة LG رصيد كبير من الإبداعات في مجال الشاشات المسطحة، فكانت من أوائل الشركات التي أصدرت الشاشات المسطحة من نوع LED وLED وصولاً لإصدارها لشاشات OLED بالغة الدقة، وقد لاقت جميع إصدارات الشركة إقبالاً كبيراً على شراءها، فتتميز LG بجودة منتجاتها وأسعارها المناسبة في الوقت ذاته.

يمكن من الآن تخيل ملمس الشاشة فائق النعومة، وسُمكها بالغ الدقة، ودعم الشاشة لخواص متعددة كالاتصال بشبكات الاتصال اللاسلكي، ودعم البلوتوث، ودعم تشغيل التطبيقات والألعاب، وفي انتظار الإعلان الرسمي عن طرح الشاشة بالأسواق، لنعرف أكثر عن مواصفاتها وسعرها، وكيف سيمكن الاستمتاع بأفضل تجربة لشاشة السينما المنزلية من LG.