Map Kit.. جوجل تتحدى هواوي مجددا

تعد Huawei نفسها على جميع الأسس للحياة خارج نظام Android البيئي، واحدة من أحدث التحركات في هذا الاتجاه هي ميزة Map Kit أو خدمة GPS والملاحة الخاصة بالشركة والتي ستسمح لمطوري برامج الجهات الخارجية بإنشاء خرائط لهواتف Huawei.

وفقًا لشركة Huawei سيتم إطلاق الخدمة في شهر أكتوبر، وسيتم عرضها لاحقًا في الأماكن العامة إلى جانب نظام Harmony OS الذي تم الكشف عنه مؤخرًا من Huawei.

سيتم بناء تقنية Map Kit بالشراكة مع مركز الحجز Holdings Holdings ومقره الولايات المتحدة وياندكس الروسية.

تتمتع Huawei بميزة كبيرة في قطاع التعيين بسبب نشاطها الأساسي المتمثل في توفير البنية التحتية التكنولوجية لمشغلي الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، يمكن لـ Map Kit استخدام شبكة المواقع الخلوية جنبًا إلى جنب مع خدمات تحديد المواقع التي تعتمد على الأقمار الصناعية لتوفير شبكة GPS قوية لمستخدميها، يقال إن هذا سيكون له فوائد كبيرة، وهو ما أكده Zhang Pigan، رئيس الخدمات السحابية من Huawei والأعمال التجارية للمستهلكين China Daily.

ميزات إضافية في Map Kit

Map Kit التحدي الجديد الذي تطلقه هواوي في إطار حربها مع جوجل

تهدف Map Kit أيضًا إلى تقديم ميزات التنقل المتقدمة مثل التأمل على خريطة عند تبديل السيارات للممرات، قد يكون هذا مهمًا بشكل خاص في الطرق السريعة المترابطة متعددة المسارات، وهو أمر قد تصبح خرائط Google الممتازة فيه مربكة قليلاً، سيُعلن خرائط هواوي في مؤتمر مطوّري Huawei إلى جانب مجموعات أخرى كجزء من مجموعة خدمات المحمول الخاصة به.

تفيد التقارير أن الخرائط التي تم تطويرها من خلال Huawei Map Kit ستتاح عبر 40 لغة مختلفة، وسيتم عرضها في 150 دولة في العالم، إلى جانب خرائط Google، ستنافس Huawei أمثال Maps من Apple وBing Maps وWaze فيما يتعلق بتزويد المستخدمين بتجربة مخصصة للخرائط والتنقل.

اقرأ أيضا  شائعات: لا توجد ساعة ذكية من جوجل هذا العام
المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا