MIUI 12.. مواصفات واجهة شاومي الجديدة

كشفت شاومي عن واجهة المستخدم الجديدة MIUI 12 لهواتفها التي تعمل بنظام أندرويد. وإن كانت مبنية على إصدار أندرويد 10 مثل MIUI 11، فتأتي بتحسينات جمالية ومجموعة جديدة من الأنميشن، وتحسينات على الوضع المظلم، وتطبيق صحة جديد، وإعدادات أكثر تعقيدا بجانب الخصوصية.

MIUI 12

التحسينات الجمالية تشمل تأثيرات أنميشن جديدة عند فتح وإغلاق التطبيقات، تدّعي سامسونج أنّهم أسرع وأكثر انسيابية من قبل. وجميع نوافذ الواجهة تبدو مسطحة أكثر من قبل.

تحسينات الوضع المظلم استحق تسمية «الإصدار الثاني» من شاومي؛ أهم ما يميزه هو تعتيم الخلفية، وإضافة تعديلات على الخطوط لجعلها أسهل للقراءة وأقل إجهادا للعين عند تفعيل الوضع.

MIUI 12

وأحد الجوانب الجمالية هي الخلفية الحية التي تغير الخلفية من المشهد الفضائي إلى لقطة جوية عند فتح قفل الهاتف، وهناك إضافات لوضع الشاشة الدائمة (Always-on Dis­play) ، وميزة النوافذ العائمة التي تسمح بإبقاء معاينات مصغرة للتطبيقات مفتوحة أثناء تصفح أي محتوى في وضع ملء الشاشة.

وأخيرا، أحد المزايا التي قدمها أندرويد 10 ورأيناها في هواتف المنافسين، أصبح بالإمكان التنقل سريعا بين التطبيقات المفتوحة بمجرد السحب على الشريط السفلي يمينا ويسارا. كما أن هناك أكثر من طريقة لعرض التطبيقات المفتوحة مؤخرا.

MIUI 12.. مواصفات واجهة شاومي الجديدة

بالنسبة للخصوصية، يمكن لنظام MIUI 12 أن يتابع سلوك التطبيقات ليعرّفك على التطبيق الذي يسيء استخدام الأذونات. كما اعتمدت شاومي بروتوكولا افتراضيا جديدا لتعريف الهوية، ليمنع التطبيقات المشبوهة من الوصول إلى معلومات شخصية حساسة على هاتفك.

MIUI 12.. مواصفات واجهة شاومي الجديدة

وأضافت شاومي ميزة AI Call­ing ضمن إعدادات إمكانية الوصول، لتمكين ضعاف السمع من قراءة نص حي للمكالمات، واقتراح ردود سريعة. أما تطبيق الصحة Mi Health في شكله الجديد، فأصبح قادرا على تتبع الأنشطة الرياضية بفضل خوارزميات ذكاء اصطناعي جديدة، ويوفر ميزة تتبع وتحسين جودة النوم بدون أجهزة إضافية، وإن كانت تطلب وضع الهاتف أسفل الوسادة.

اقرأ أيضا  طريقة تثبيت خلفيات MIUI 12 المتحركة على هواتف أندرويد

MIUI 12.. مواصفات واجهة شاومي الجديدة

وأخيرا، ما زالت MIUI 12 في المرحلة التجريبية للمستخدمين الصينيين، وقد تم جدولة الإصدار المستقر ليتم إطلاقه بشهر يونيو في الصين، على أن يختلف موعد الإطلاق العالمي من دولة لأخرى ومن جهاز لآخر.

المصدر 1