OnePlus 5T.. الأفضل في فئة أقل من 500 دولار

من الهواتف التي أجمعت الكثير من المواقع المختصة بمراجعات الهواتف على أنه أفضل هاتف بسعر أقل من 500 دولار هو هاتف OnePlus 5T، ذلك الهاتف الذي شهد منذ إصداره العديد من المقارنات بينه وبين هواتف فئته السعرية، وقد أثبت في المقابل كفاءته وقدرته على تقديم أداء مميز.

ولا يُعد ارتفاع سعر الهاتف دليلا على أفضليته، فهاتف بسعر 500 دولار قد يتفوق على هاتف بسعر 1000 دولار، فقد يشتمل الأول على مواصفات تفوق سعره، واشتمل الثاني على مواصفات أكثر ولكنها لا تستحق سعره العالي، مما يعني أنه يمكن الحصول على هاتف بمواصفات عالية دون الحاجة للبحث في الهواتف الأعلى سعرا.

تصميم مثالي لهاتف مميز

جاء الهاتف بتصميم قوي وبحواف مضغوطة فحجمه الأساسي 6 بوصة ولكنه يبدو في حجم الهواتف بحجم 5.5 بوصة، وجاء في ظهر الهاتف مستشعر بصمة ليُصبح أكثر سهولة عند فتح الهاتف، ومع وجود كاميرا خلفية مزدوجة بالخلف بعدستها أصبح الهاتف مشابه قليلا لتصميم هاتف  iPhone 8 Plus، والكاميرا الأمامية للهاتف لم تأتي مناسبة فقط للتصوير السيلفي وإنما مجهزة بنظام التعرف على الوجه، ولكنها لا ترتقي لاستخدامها كوسيلة لتأمين الهاتف كمستشعر البصمة.

قوة وسرعة أداء الهاتف

ولأن أكثر ما تتميز به الهواتف هو نوع المعالج وسرعته فإن هاتف OnePlus 5T استحق الحصول على أفضل هاتف بسعر أقل من 500 دولار ، فالهاتف بأفضل معالج أداء Snapdragon 835، وهو نفس المعالج التي تدعمه هواتف الفئة السعرية فوق المتوسطة مثل هاتف Galaxy S8، Galaxy S8، Google Pixel 2، فهذه الهواتف لا يقل سعرها عن 650 دولار.

ولأن الهاتف بالفعل يدعم مواصفات عالية فإنه يدعم ذاكرة وصول عشوائي بمساحة كبيرة فللهاتف نسخة بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة أساسية 64 جيجابايت، ونسخة ثانية بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة أساسية 128 جيجابايت، وربما هو الهاتف الأوحد الذي دعم ذاكرة بهذا الحجم، ولكنه في الوقت ذاته لم يدعم إمكانية إضافة ذاكرة خارجية.

اقرأ أيضا  تسريب يكشف نية آبل إلغاء هاتف iPhone X

مواصفات متميزة

شاشة الهاتف التي جاءت بحجم 6.01 بوصة جاءت من نوع Full Optic AMOLED، والتي نالت إعجاب الكثير من المستخدمين فهي عالية الجودة فتصل جودها إلى 1080×2160 بكسل، وتدعم الشاشة حماية من كورننيج غوريلا الإصدار الخامس، ويأتي الهاتف ببطارية قوية تكفي للاستخدام طوال اليوم، فسعة البطارية 3300 مللي أمبير، وتدعم البطارية الشحن السريع.

ورغم ما سبق من مميزات وخصائص تجعل الهاتف لا يقارن بالهواتف في فئته السعرية فإن الهاتف به بعض العيوب التي قد لا تناسب بعض المستخدمين، العيب الأول يمكن تجاوزه وهو عدم دعمه لإضافة ذاكرة خارجية وذلك لأن مساحة تخزينه الداخلية جدية، ولكن الهاتف لا يدعم خاصية المقاومة للماء، ولا يدعم خاصية الشحن اللاسلكي.