Sony Xperia XZ1 Compact.. كيف يتميز عن غيره؟

كعادة سوني في إصدار نسخ بحجم أصغر باسم Compact حدث ذلك بصدور الهاتف الجديد XZ1 Compact الهاتف الأصغر من XZ1.

وربما ليست سوني هي الشركة الأولى من بين الشركات المصنعة لهواتف اندرويد، ولكنها بلا شك واحدة من الشركات التي تصنع هواتف رائعة وعالية الجودة وذات طابع خاص.

وفي هذا المقال نقاط مهمة من عدد من النقاط التي تجعل هذا الهاتف متميز وخيار جيد لتقوم بشرائه إن كان مناسبا لميزانيتك.

كاميرا متميزة

عندم يأتي الأمر لهاتف من شركة سوني، فالكاميرا هي أحد الجوانب التي تكون متأكد أنها رائعة، ومع XZ1 Compact ليس هناك اختلاف. الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 19 ميجابيكسل مع تقنية Motion Eye، مع بعض الإمكانيات التي لن تجدها في الهواتف الأخرى كإمكانية تبطيء الفيديو بمعدل إطارات 960 إطار في الثانية.

وأيضاً الكاميرا الأمامية ذات دقة 8 ميجابيكسل ولديها عدسة واسعة لتناسب صور السيلفي التي بها عدد كبير من الأشخاص، مع إمكانية جعل وسع العدسة عادي إن كنت تفضل صور السيلفي العادية، وهي إمكانية ليست متاحة في الهاتف الأكبر Xperia XZ1 نفسه.

اندرويد 8.0 اوريو

يأتي هاتف Xperia XZ1 Compact باندرويد الأحد اوريو وهو يعمل على نسبة قليلة جداً من الهواتف الآن، لذا إن كنت تهتم بنسخة اندرويد فهذه هي نقطة إيجابية أخرى لتفكر في هاتف Xperia XZ1 Compact من سوني. هواتف مثل Note 8 من سامسونج التي تباع بسعر مرتفع لا تعمل بنسخة اندرويد اوريو وتعنل باندرويد نوجا او اندرويد 7 حتى هذه اللحظة.

تطبيق3D Creator

تطبيق 3D Creator هو تطبيق متميز تطوره سوني بنفسها لذا لن تجده على الهواتف الأخرى، وهو بلا شك أحد أفضل التطبيقات التي رأينا سوني تضعها محملة بشكل مسبق على هواتفها. ويقوم التطبيق بصنع مجسمات ثلاثية الأبعاد من أي صورة لوجه أو شيء، وهي أيضاً جاهزة للطباعة ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضا  قريبا.. سيارات تقاد بالأفكار من نيسان

لا تنس أنه هاتف من سوني

هاتف من سوني في النهاية تعني نظام تشغيل مستقر وبواجهة ممتازة، بالإضافة لبعض المميزات الإضافية في عدد من الجوانب كتطبيق الكاميرا وأشياء أخرى. كما أن الهاتف بالتأكيد يتميز بتصميم عالي الجودة ولا عجب في ذلك عند مقارنة هواتف سوني بالهواتف الأخرى.