Touchpal.. لوحة مفاتيح تغير مفهوم الكتابة

لوحة مفاتيح Touchpal هي واحدة من أشهر لوحات المفاتيح التي يمكنك الحصول عليها وبنسبة ما فقد سمعت بها بالفعل من قبل. وتقوم الشركة التي تطور لوحة المفاتيح بتطوير تطبيقات أخرى خاصة باللياقة البدنية وحماية العين وغيرهم، ولكن أشهر تطبيقاتها هو Touchpal الذي يحصل حالياً على أكثر من 100 مليون مستخدم يومي وتقوم عدد من الشركات الكبيرة بتحميله بشكل مسبق على هواتفها.

وخلال حدث MWC في برشلونة، كشفت الشركة المطورة للتطبيق خلال معرض الهواتف الذكية الأكبر في العالم خلال نسخة 2018 أن هناك تحديثات قادمة للوحة المفاتيح في مارس، بما فيها محرك ذكاء اصطناعي ربما يجعل لوحة المفاتيح تتحول إلى أكثر من ذلك.

ماذا يعني إضافة محرك ذكاء اصطناعي؟

بحسب ما قالته الشركة فقد توصلت الشركة بالفعل إلى توقع أفضل بنسبة 99.4% بفضل محرك الذكاء الاصطناعي والمساعد الذكي الذي يضيف مزايا مثل الرد الذكي وتوصيات المعلومات. وبدعم تقنيات تعلم الآلة تقول الشركة أنها استطاعت بالفعل تحسين سرعة الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح الإفتراضية الخاصة بها.

ويحتوي التحديث الخاص بلوحة المفاتيح على تقنية الرد الأمثل على الأسئلة التي تدعى Smart Reply أو الرد الذكي حيث يقوم التطبيق بتعلم المعلومات من الإنترنت وتعلم سلوكك ليقوم بإقتراح الردود الأمثل على الأسألة التي ستتلقاها عبر تطبيقات المراسلة الحية يومياً، ولكن بالتأكيد هذا لن يعمل بكفاءة كاملة كما أنه سيحتاج بعض الوقت حتي يتعلم نظام الذكاء الاصطناعي سلوكك.

وماذا تقدم لوحة المفاتيح أيضاً؟

وبعيداً عن مزايا الذكاء الاصطناعي تحاول لوحة المفاتيح تقديم تجربة مميزة لك عن طريق عدم حاجتك لمغادرة التطبيق الذي تستخدمه -كتطبيق ماسنجر أو واتساب- للبحث عن معلومة، حيث سيدعم التطبيق قريباً إمكانية البحث عن الأماكن لأو درجات الحرارة من داخل لوحة المفاتيح نفسها.

اقرأ أيضا  أندرويد الفطيرة يحمل العديد من التحديثات الجديدة لسامسونج S9

أما بالعودة لتطبيق الذكاء الاصطناعي في هذا الجانب فالمساعد الخاص بلوحة المفاتيح سيكون جاهز لتلقي أسألتك ليظهر لك الإجابات بشكل لحظي، فعندما يسألك شخص ما هو سعر الدولار اليوم فستتمكن من جعل جوجل يجيبك من خلال لوحة المفاتيح ودون إغلاق تطبيق المراسلة.

لوحة مفاتيح تستحق التجربة

هل قمت باستخدام لوحة مفاتيح Touchpal سابقاً؟ إن لم تكن قد قمت باستخدامها فعليك على الأقل تجربتها في مارس عند صدور التحديث. أيضاً هناك شائعات بأن لوحة المفاتيح سوف تدعم الترجمة الفورية كميزة مستقبلية وهو أمر سيكون مرحب به للغاية خصوصاً لأن اللوحة تدعم 130 لغة مختلفة بالفعل.