Vivo NEX.. أول هاتف بشاشة كاملة تماما في العالم

هل تكره شق الشاشة؟.. إذا كنت تكرهه فهناك خبر جيد لك. شركة Vivo الصينية قامت بالوصول بالفعل إلى تصنيع هاتف بشاشة كاملة تماما وهو هاتف NEX الذي قامت بالكشف عنه. هاتف Vivo NEX يقدم شاشة كاملة تماما من جميع الجوانب بما فيهم الجانب الأسفل والأعلى، حيث أن نسبة الشاشة للجسم 91.24%. الأمر السيئ الوحيد هو أن وضوح الشاشة 2316×1080 وهي بقطر 6.59 إنش مما يعني كثافة منخفضة الشاشة عند 338 بيكسل لكل إنش.

كيف استطاعت Vivo الوصول إلى الشاشة الكاملة تماما

ربما تسأل نفسك الآن كيف تمكنت هذه الشركة الصينية من الوصول إلى تصميم شاشة كاملة لأول مرة؟ الحل يكمن في الكاميرا الأمامية التي هي السبب في وضع شق الشاشة وهي ما تمكنت الشركة من جعلها داخل جسم الهاتف حيث تقوم بالظهور عند فتح تطبيق الكاميرا والدخول مرة أخرى ببطء عند غلقه.

هذا الحل ربما يكون أكثر الحلول إبداعا منذ بداية جنون الشاشات الكاملة سواء عند بداية وضع شق في الشاشة من الأعلى أو عندما صممت شاومي هاتف Mi Mix الذي أتى بالكاميرا الأمامية في الأسفل أو حتى منذ هواتف Edge من سامسونج.

الكاميرا التي تبلغ دقتها 8 ميجابيكسل مثبته على موتور صغير للغاية يمكنها من الصعود والنزول بدقة عالية للغاية وتدعي الشركة أن الميكانزم عملي و مقاوم للتراب وأنه يقدر على الصعود والنزول ل50 الف مرة.

الشاشة هي مستشعر البصمة والسماعة أيضا

مستشعر البصمة في هاتف NEX من Vivo موجود تحت الشاشة مثل هاتف Vivo X21، مما يعني أن لفتح شاشة القفل كل ما عليك هو لمس الجزء الأدنى من الشاشة. هذه التقنية لم يصل أحد إليها سوى شركة Vivo الصينية حيث كان هاتف X21 هو الهاتف الأول في العالم الذي يأتي بمستشعر بصمة تحت الشاشة وتعمل الشركة على تقديم ذلك منذ فترة طويلة مع تطوير التقنية.

اقرأ أيضا  هل أنت من عشاق لعبة PUBG؟ إليك تلك المفاجأة السارة!

هذه المرة هناك تطوير على مستشعر البصمة الذي يقع تحت الشاشة، حيث بحسب الشركة فمساحة اللمس قد زادت بالفعل بالإضافة إلى أن المستشعر أكثر دقة من الماضي ويعمل بكفاءة عالية للغاية وبنسبة خطأ أقل 30% من الماضي.

لم تكتفي الشركة بجعل الشاشة هي مستشعر البصمة فقط بل قامت أيضا بجعل الشاشة سماعة، ولكنها لم توضح كيف تعمل هذه التقنية بشكل مفصل لكنها قالت أن هذه التقنية لا تؤثر على جودة الصوت.