windows 10 يحقق نجاحًا كبيرًا

حقق نظام التشغيل Win­dows 10 نجاحا كبيرا، ووفقًا لشركتي التحليلات الرئيسيتين اللتين تقومان بتجميع الإحصائيات الخاصة بتبني نظام التشغيل، فهو موجود الآن على عدد من أجهزة الكمبيوتر الشخصي أكثر من عدم وجودها، وبعبارة أخرى تجاوز نظام التشغيل Win­dows 10 حصة سوقية بلغت 50٪ .

في السابق أظهرت إحصائيات Net Appli­ca­tions أن نظام التشغيل ويندوز 10 لم يصل بعد إلى 50٪، في يوليو الشهر الماضي كان على 48.86٪، ولكن في أحدث الأرقام لشهر أغسطس، قفز نظام التشغيل أكثر من 2٪ ليصل إلى 50.99٪.

سجلت شركات Rival Ana­lyt­ics  ،Stat­counter، نظام Win­dows 10 باعتباره أعلى مستوى بنسبة 50٪ في سبتمبر 2018، وقد ثبت الآن بحصة سوقية بلغت 59.82٪، ولكن بغض النظر عن الأرقام التي تجريها الآن، فإن ويندوز 10 موجود على أكثر من نصف أجهزة الكمبيوتر الموجودة هناك، والتي من الواضح أنها ستكون أخبارًا مرحبا بها لـ Microsoft.

وفقًا للتطبيقات الصافية في أغسطس، انخفض Win­dows 7 إلى 30.34٪، بفقدان 1.49٪. لدى Stat­counter حيث كان نظام التشغيل Win­dows 7 يتواجد بحصة سوقية تبلغ 30.92٪، لذلك تتوافق كلتا الشركتين بشكل كبير على أن ويندوز 7 يتراجع.

ويندوز 7 يتراجع في مواجهة windows 10

ليس من المفاجئ حقًا أن نرى Win­dows 7 يتراجع، وأن Win­dows 10 يحقق تقدمًا صحيًا، عندما تفكر في أن الموعد النهائي لنهاية الحياة لـ Win­dows 7 يقترب بسرعة، ومن الواضح أن Win­dows 8 هو اعتبار غير ذي صلة في هذه المرحلة، فهو موجود على أقل من 5٪ من الأجهزة الآن وفقًا لتطبيقات Net، مع استمرار العام واقتراب مهلة يناير 2020 من مستخدمي Win­dows 7، نتوقع أن تحقق حصة Win­dows 10 السوقية بعض المكاسب الرائعة الأخرى.

ادعت آخر الإحصاءات التي سمعناها من Microsoft أنه تم الآن تثبيت Win­dows 10 على أكثر من 800 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم، ومن المرجح أن يصل نظام التشغيل إلى الرقم السحري المليار في مرحلة ما من العام المقبل، هذا بطبيعة الحال وراء التاريخ المستهدف الأولي الذي أعلنته شركة مايكروسوفت

اقرأ أيضا  تطبيق Your Phone الجديد من مايكروسوفت..ماذا يقدم؟
المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا