WPA 3.. تقنية جديدة تحمي شبكتك اللاسلكية من الاختراق

إذا كنت تتعرض أو تخشى التعرض لاختراق شبكة واي فاي الخاصة بك، فربما الآن لن نخاف من مثل هذه الأمور بعد الكشف عن WPA 3 التقنية الجديدة لحماية شبكات واي فاي في أجهزة الراوتر والتي ستقدم حماية أفضل من أي وقت مضى لتصبح شبكة واي فاي الخاصة بك آمنة اخيرا.

ومنذ ظهور شبكات واي فاي وبقدر ما استطاعت أن تكون جزء أساسي من حياتنا فقد اشتهرت أيضا بإمكانية الاختراق، حيث كان من المعروف أن حماية شبكة واي فاي الخاصة بك لا يحمي الراوتر من الاختراق. هذا الاختراق لا يتوقف عن الإتصال بجهاز الراوتر الخاص بك بشكل مباشر معرفة كلمة السر ليتم استخدام الإنترنت الخاص بك فاتصال مخترق بشبكتك يعني أن هناك إمكانية لسرقة بياناتك المختلفة الأمر الذي يعرضك إلى مخاطر كبيرة.

وبشكل بطيء ستستبدل حماية WPA2 والحمايات السابقة بحماية WPA 3 حيث لا نتوقع بأي شكل استبدال سريع لأجهزة واي فاي التي تستخدم حماية WPA 2 والتي تنتج وتباع خلال 14 عام خلال فترة قصيرة ولكنها بالتأكيد ستستهوي البعض أولا ليلحق الجميع مع الوقت، في حين تغيرات الهاردوير والسوفتوير ستكون البداية قبل إصدار أجهزة الراوتر الجديدة التي تدعم WPA 3 في الأسواق.

ومع الكشف عن الحماية الجديدة فقد تم تقسيمها إلى نوعين، الأول المخصص للمنازل والآخر هو WPA 3 Enter­prise الموجه للأعمال والاستخدامات التي ستحتاج تأمين أكبر حيث سيوفر حماية أفضل من النوع الأول. التقنية الجديدة تقدم بروتوكول جديد لتأمين كلمة السر الخاصة بك يدعى SAE أو Simul­ta­ne­ous Authen­ti­ca­tion of Equals الذي سيجعلك تقوم بكتابة كلمة السر دون القلق من اتصال غيرك بالشبكة الخاصة بك.

أيضا تقدم تقنية الحماية الجديدة ميزة جديدة تدعى Easy Con­nect التي تدعم اتصال الأجهزة المختلفة بالانترنت بمنتهى السهولة مما يمكن الأجهزة الصغيرة التي لا تحتوي على شاشة مثل بعض أجهزة انترنت الأشياء من الاتصال بشبكة واي فاي بسهولة عن طريق فحص كود QR على هاتفك الذكي ليتم الإتصال وهي خطوة رائعة لجعل أجهزة الهاردوير تتصل بالانترنت وستفيد مستخدمي أجهزة انترنت الأشياء بشكل كبير سواء حاليا او مستقبلا. هل انت متحمس لهذه التقنية؟ أخبرنا في التعليقات.

اقرأ أيضا  "حائط يعمل باللمس" حقيقة وليست خيال