أبل تمنع ظهور آيفون بأيدي الأشرار في الأفلام!

ظهرت منتجات أبل في أعمال سينمائية كثيرة، لكن هناك شروط خاصة تفرضها أبل على حملة آيفون.

صرّح المخرج ريان جونسون المرشح للأوسكار عن أفلام Knives Out وStar Wars: The Last Jedi أنّ «أبل تسمح باستخدام أجهزة آيفون في الأفلام – وهذه معلومة بالغة الأهمية إذا كنت تشاهد فيلم غموض– بشرط استثناء القائمين بدور الأشرار».

بالطبع، أبل تريد أن تحافظ على صورة آيفون التجارية من وراء هذه الشروط.. لكن هذا قد يفسد على الكثير أفلام الغموض في المستقبل، ويجعلنا نتنبأ بطبيعة الشخصيات استنادا على نوع الهاتف.

وتابع جونسون مازحا أنّ «كل صانع أفلام لديه شخصية شريرة متخفية سيود لو يقتلني في هذه اللحظة». لكن يبدو أن ما حكاه جونوسون ليس القصة بالكامل.

المنتج جون كامبا ناقش هذا الشرط «السخيف»، ووضح أن أبل لا تستطيع أن تفرض قرارها إذا كان الممثل القائم بدور الشرير يستخدم هاتفه الشخصي في الفيلم.

وأوضح أنّ هذا الشرط قد يكون مفروضا على الأفلام الفرنشايز (Fran­chise) التي حققت شهرة عالمية، وتلك التي يتم استخدام منتجات أبل فيها بناء على اتفاقية وضع المنتج (prod­uct place­ment agree­ment)، لذا لا تستبعد أن يستخدم شرير هاتف آيفون في أحد الأفلام، ويبدو أن ذلك حدث من قبل.

ووفقا لأحد المصادر، شرط عدم استخدام الأشرار لمنتجات أبل قد يكون حديث العهد وربما يكون رد فعل أبل على اعتماد فرانك أندروود المكثف على منتجات أبل في مسلسل House of Cards.

اقرأ أيضا  iOS 13.5.. وحل مشكلة Face ID مع أقنعة الوجه
المصدر 1 2