آيفون 8.. أبرز الشائعات حول الجهاز المنتظر

هاتف آيفون الجديد هو أحد أهم المنتجات التي تصدر كل عام، وأحد أكثرها تحقيقا للربح والمبيعات الضخمة. وهذا العام لم يقل التشوق لهاتف آيفون الجديد، ولكنه ربما أكثر من الأعوام الماضية لأن هذا العام يكون قد مر 10 سنوات على أول آيفون، وربما تريد أبل أن تفاجئ جمهورها بهاتف يليق بالمناسبة.

وكالعادة تملأ الشائعات مواقع الإنترنت، حتى يتم الإعلان رسميا عن الهاتف. وإذا كنت واحدا من المهتمين بهواتف أبل وما تقدمه كل عام، فلا بد أنك تريد معرفة أهم تلك الشائعات.

اسم هاتف آيفون القادم

هل هو آيفون 8؟ ليس من المؤكد أن يكون الهاتف القادم باسم آيفون 8 أم آيفون 7S أم اسم آخر. فبحسب الشائعات من الممكن أن يأتي الهاتف باسم آيفون X، وهذه الشائعة تتوافر مع تسميات أبل من قبل.

وليس لدينا معلومة مؤكدة حتى الآن عن اسم الهاتف هل سيدعى آيفون 8، أم آيفون X، أم اسم آخر غيرهم.

سعر هاتف آيفون 8

تشير بعض التقارير إلى أن آيفون القادم سيبلغ سعره 1000 دولار في الولايات المتحدة و800 يورو في أوروبا ليصبح أغلى هاتف منذ بداية آيفون. وبالرغم من أنه على الأرجح اقتربنا من رؤية الهاتف ومعرفة كافة التفاصيل، فأبل كالعادة ترفض الرد على أي من الشائعات.

تاريخ إصدار آيفون 8

منذ آيفون 5 وأبل منتظمة في إصدار هواتف آيفون في سبتمبر. وإذا استمرت على نفس نحو الأعوام السابقة، فنحن ننتظره الكشف عن الهاتف الجديد مطلع سبتمبر القادم، وصدوره في الأسواق بعدها بأسبوع لاثنين.

اقرأ أيضا  بشرى سارة: حل مشكلة خفقان الشاشة في هواتف وان بلس 6

لكن بحسب أحد المواقع اليابانية المتخصصة في منتجات أبل، فهاتف آيفون هذا العام ربما يتم تأجيله إلى أكتوبر أو نوفمبر هذا العام.

3 هواتف جديدة بدلا من اثنين

اعتادت أبل الأعوام الثلاثة السابقة إصدار هاتفين أحدهم بشاشة أكبر ويحمل Plus في نهاية اسمه. وبحسب الشائعات فهواتف آيفون القادمة هذا العام ثلاثة هواتف، حيث يضاف للهاتفين هاتف ثالث متميز بسعر أعلى. وتضيف الشائعة أن هذا الهاتف سيمتلك شاشة OLED وهي نوعية أفضل من الLCD المستخدم في هواتف آيفون، كالموضوعة في هاتف Galaxy S8 من سامسونج.

حان الوقت لشاشة منحنية من الحواف

انتقلت سامسونج بآخر هواتفها Galaxy S8 إلى مرحلة أن أصبحت الشاشة المنحنية أساسية وليست في هاتف منفصل بسعر أعلى، بينما أبل لم تبدأ في إصدار هواتف ذات شاشة منحنية من الجوانب، وربما الوقت قد أتى.

وسيفيد وجود شاشة منحنية من الجوانب أي عدم وجود جوانب في أنه سيزيد حجم الشاشة دون زيادة حجم الهاتف، هذا بالتأكيد بعيدا عن أنه سيجعل مظهر الهاتف أكثر من رائع.

نهاية زر Home وظهور Touch Bar

10 أعوام من هواتف آيفون ولم تتخل الشركة في أي من الهواتف عن زر Home، وربما حان الوقت لان ينتهي هذا الزر. ربما تكون لأبل وجهة نظر أخرى، ولكن الان ليس هناك مبرر لوجوده.

الشائعات تشير الى وجود Touch Bar أسفل الشاشة، وتحتوي على اختصارات سريعة.

الشحن اللاسلكي

هذه ليست أول مرة تسمع بها أن هاتف آيفون القادم سيدعم الشحن اللاسلكي، ووفقا للشائعات الهاتف لن يكون به منفذ للشحن وسيعتمد بشكل كامل على الشحن اللاسلكي.

هذا الأمر بالطبع مشكوك في صحته، ولكنها أحد الشائعات المثارة حول آيفون 8، أو هاتف أبل القادم.

اقرأ أيضا  3 هواتف أيفون حديثة وتكنولوجيا فريدة.. ماذا يتوقع الخبراء لأبل في 2019؟