أبرز مزايا IOS 11 التي يترقبها مستخدمو آيفون

ننتظر خلال أيام قلائل قدوم هاتف جديد من آبل، ومعه سيحتفي مستخدمو هواتف ٱيفون بنظام جديد وهو iOS 11 المنتظر، والذي بالتأكيد سيأتي بمزايا تستحق الانتظار.

في هذا المقال نستعرض ما يمكن أن تنتظره من iOS 11 سواء على آيفون 8 أم على هواتف آبل الأخرى.

الدفع عبر الرسائل

من المزايا التي ينتظرها مستخدمي آيفون هي إتاحة الدفع عبر الرسائل من شخص لشخص، ويتم تأكيد الشخص من خلال Face ID أو Touch ID لتوفير الحماية لهذا النظام المميز.

وستتاح الخاصية عبر iOS 11 على الهواتف الذكية والساعات الذكية عندما تصدر النسخة الجديدة من النظام.

واجهة جديدة لمركز التحكم

تغير آبل في النسخة القادمة من iOS شكل مركز التحكم، سعيا لتجربة أفضل، مع إضافة دعم ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد عند استخدام مركز التحكم.

ويتميز مركز التحكم الجديد بشكل أبسط متناسق في صفحة واحدة، وهي خطوة جيدة تتخذها آبل مع iOS 11.

مزايا جديدة للخرائط

من الأشياء التي سيضيفها النظام الجديد تعديلات على الخرائط، حيث ستدعم الخرائط تفاصيل إضافية للمطارات والأماكن الأخرى التي تتكون من عدة طوابق. وسيتوسع الأمر مستقبلا بالتأكيد أيضاً تضيف الخرائط نصائح للسرعة المسموح بها على الطرق لتوفير تجربة قيادة أفضل باستخدام خرائط آبل.

أبرز مزايا IOS 11 التي يترقبها مستخدمو آيفون

سيري أكثر ذكاءً

مميزات سيري ستتوسع مع التحديث الكبير القادم للنظام، وستدعم سيري أصوات رجال ونساء أكثر طبيعية وأفضل من الماضي.

كما سيزيد الذكاء الاصطناعي لسيري حيث ستحاول معرفة معلومات عنك ومتابعتة مقالاتك التي تقرأها وكيف تستخدم التطبيقات، ليتم عرض أفضل الاقتراحات عليك وتوفير تجربة أفضل عند استخدام سيري.

اقرأ أيضا  إيماءة الثلاثة أصابع لكتابة أسرع على آيفون

إعادة تصميم تطبيق الرسائل

عند مسح رسالة على iMes­sage باستخدام هاتفك سيتم مسحها من على جميع الأجهزة الأخرى، وذلك لأن أخيراً ستتم المزامنة على كل الأجهزة بالنسبة للتطبيق.

أيضا ستقدم واجهة التطبيق شريط جديد للإيموشنز والستيكرز لاستخدامهم أثناء المراسلة. ذلك بالإضافة إلى مزايا الدفع التي تم عرضها سابقاً في المقال والتي ستكون من خلال هذا التطبيق.

كاميرا أفضل وصور أفضل

تحاول آبل تقديم تجربة تصوير أفضل مع النظام القادم، حيث من المفترض أنه سيتم تحسين الصور الملتقطة في إضاءة ضعيفة. وسيضيف تطبيق الصور إمكانية عمل فيديوهات تلقائيا من صورك.

ومن مميزات الكاميرا أيضاً، زيادة ضغط الصور مع عدم التأثير على الجودة، حيث أن بحسب آبل سيقل حجم الصور الملتقطة للنصف دون التأثير على جودتها.

أبرز مزايا IOS 11 التي يترقبها مستخدمو آيفون

تطبيق الموسيقى أفضل

بالإضافة إلى لأن تطبيق الموسيقى على أجهزة ٱبل سيدعم Shaz­am لأول مرة، سيقدم التطبيق مزايا أخرى. ويمكنك التعرف على Shaz­am وأفضل التطبيقات المشابهة إن لم تكن تعرفهم.

ويتعلم تطبيق الموسيقى الكثير من Spo­ti­fy حيث سيجعلك تعرف ما يسمعه اصدقائك الآن، بالإضافة إلى إمكانية عمل ملف شخصي ليتمكن الآخرين من متابعتك وتتمكن من متابعتهم.

آخيرا آب ستور جديد كليا

لأول مرة في تاريخ التسع سنوات لتطبيق آب ستور أو المتجر الخاص بآبل يتم تجديدة وإعادة تصميمه كليا.

ويضيف التطبيق هذه المرة المزيد من المحتوى حول التطبيق الذي ستقوم بتنزيله، من فيديوهات ومقالات متعلقة. وأيضاً، ستتواجد إقتراحات مميزة لأول مرة.