مفاجأة غير سارة.. أبل توقف إنتاج أحدث هواتفها

53

مفاجأة غير سارة بالنسبة لعشاق أبل، وكذلك للمسؤولين عن إنتاج قطع هواتفها، بعد إعلان الشركة الضخمة قرارها بإيقاف الإطلاق المنتظر لأحدث هواتفها، أيفون XR.

أبل توقف أيفون XR

أكد موقع Nikkei الآسيوي، قيام شركة أبل الأمريكية المتخصصة في الإلكترونيات ومنتجات برامج الحاسوب، بإبلاغ شركات فوكسكون وبيجاترون، المتخصصة في إنتاج قطع الهواتف، بوقف الخطط المتعلقة بإصدار هاتف أيفون الجديد XR.

كذلك أمرت أبل شركة ويسترون، بالتركيز على الطلبات العاجلة، فيما تتوقف عن استقبال أي طلبات تخص أيفون XR، وذلك بعدما كانت الشركات المذكورة قد قامت بتجهيز العشرات من خطوط الإنتاج للهاتف الجديد، فترى ما السبب في هذا التوقف المفاجئ؟

سر الإيقاف

في الوقت الذي رفضت فيه أبل، وكذلك فوكسكون وبيجاترون التعليق على تلك المفاجأة غير السارة، أشارت بعض التكهنات أن سر الإيقاف المفاجئ لإنتاج أيفون XR، قبل أن يرى النور، هو ضعف الإقبال غير المتوقع على طلبات شراء الهاتف عند صدوره، وخاصة بالمقارنة بالهواتف المختلفة الصادرة العام الماضي، ما دفع أبل لاتخاذ هذا القرار، خوفاً من التعرض لخسائر مادية مكلفة.

كانت أبل قد أعلنت للمرة الأول عن أيفون XR، خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث قامت بتقديم كل من XS و XS Max، إضافة إلى أيفون XR المصنوع من اللألومنيوم، وصاحب التكلفة المادية الأقل عن غيره، قبل أن تعلن الآن إيقاف إنتاجه.

يذكر أن أبل كانت قد اتخذت قرارا مماثلا من قبل، وذلك منذ نحو 5 سنوات، عندما قامت بإيقاف إنتاج أيفون 5C، ولكن بعد مرور نحو شهر كامل على صدوره، حين وجدت ضعف الإقبال على هاتفها الجديد واضحاً للجميع، لذا قررت عدم الاستمرار في إنتاجه، كما تفعل الآن مع أيفون XR.

من جهته، يوضح موقع Nikkei والعهدة على مصدره الخاص، أن شركة فوكسكون كانت قد استعدت بنحو 60 خط إنتاج لأيفون XR، إلا أنها الآن لم تتوقف تماماً عن إنتاج الهاتف الجديد، بل تقوم باستخدام نحو 45 خط إنتاج فحسب، بناء على توصيات أبل، التي أشارت فيها إلى عدم حاجة السوق لإصدار عدد كبير في الوقت الحالي من تلك الهواتف.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا