أجهزة آبل الممنوعة من تحديث iOS 13

تستعد آبل لإطلاق تحديث iOS 13 رسميا يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، وكما جرت العادة هناك موديلات آيفون وآيباد ستُحرم من التحديث.

تتميز آبل في دعم تحديثات نظام iOS لأجهزتها لما يقارب 5 سنوات من إطلاقها، بل إنها لا تستثني الأجهزة القديمة من تحديث النظام إلا لضعف قدرتها على تشغيل النظام الجديد.

وكما نعلم يأتي iOS 13 بمميزات قوية في جانب التصميم، ولعلّ أبرزها هو الثيم الأسود، وسيُعاد تسمية نظام آيباد ليكون iPadOS بعد التحديث الجديد.. فما هي الأجهزة المستثناة من التحديث؟

آيفون 6 فما أقدم

فقط iPhone 6S وiPhone 6S Plus سيحصلان على تحديث iOS 13، دون أن يحصل عليه باقي هواتف iPhone 6 أو الأقدم. وهذا يعني أن iPhone 7 فما تلاه سيحصل على التحديث.

الجيل الثالث من آيباد ميني فما أقدم

iPad mini 3 الذي أطلق خريف 2014 لن يحصل على تحديث iOS 13، وكذلك ما أقدم منه من عائلة آيباد ميني.

آيباد آير الأصلي

ونعني الإصدار الأول من iPad Air والذي يعود إطلاقه إلى عام 2013، أما iPad Air 2 فما أحدث سيدعم تحديث iOS 13. أما أجهزة آيباد الجيل الخامس فما أحدث بما فيها آباد برو فستدعم التحديث.

الخلاصة بالنسبة لأجهزة آيباد، إذا كان تاريخ إصداره قبل 2014، فلن يحصل على التحديث، إلا iPad mini 3 فلن يحصل أيضا على التحديث.

الجيل السادس من آيبود تاتش فما أقدم

رغم أن أجهزة آيبود لا تحصل على تحديات كثيرة، فإن التحديث الكبير لن يحصل عليه إلا الجيل السابع من iPod Touch والذي أطلق في وقت مبكر من 2019. مع العلم أن الجيل السادس يعود إطلاقه إلى 2015.

المصدر iDropNews