أجهزة لن تحصل على iOS 11

في الوقت الذي يستعد فيه عدد ضخم من مالكي هواتف آبل وأجهزة آبل اللوحية لاستقبال النظام الجديد الأحدث iOS 11 بالكثير من المزايا الجديدة والتحسينات، هناك أخبار ليست جيدة لبعض منهم، فقررت آبل أن هناك أجهزة معينك لن تحصل على هذا التحديث، ليتم إيقاف دعمها بالتحديثات الجديدة.

وعلى الرغم من دعم آبل المستمر الذي يدوم لمدة طويلة مقارنة بالشركات الأخرى، فإن هاتفي آيفون وجهاز لوحي واحد آيباد سينضمون للهواتف التي لن تحصل على التحديث هذه المرة.

فأما بالنسبة للأجهزة اللوحية، يودع iPad 4 تحديثات نظام التشغيل الجديدة، فإذا كنت تمتلك الجهاز اللوحي فلن ترى iOS 11 يعمل عليه.

الجهاز تم إطلاقه في الثاني من نوفمبر عام 2012 بمعالج 32 بت الذي أصبح الآن قديم A6x، وبالنسبة لنظام iOS 11 فهو نظام تشغيل 64 بت فقط، مما جعل عمله على الجهاز اللوحي مستحيل، ليتم تنحيته جانبا.

 

أجهزة لن تحصل على iOS 11

أما بالنسبة للهواتف الذكية، فهاتفين يقعان في قائمة الهواتف التي لن تحصل على نظام التشغيل هذه المرة ويتم إيقاف دعمهم، أولهم هاتف iPhone 5. الهاتف يعمل بمعالج A6 وهو معالج 32 بت مما يجعل نظام آبل الجديد iOS 11 لا يمكنه العمل عليه أيضاً. هاتف آيفون 5 انطلق في الواحد والعشرين من سبتمبر في عام 2012 كان آخر هاتف آيفون يراه ستيف جوبز قبل وفاته ورحيله عن عالمنا.

وإضافة إلى هاتف iPhone 5، لن يحصل iPhone 5C أيضاً على تحديث نظام التشغيل الجديد، فرغم أن عمر الهاتف يصغر عمر iPhone 5 بعام، إلا أنه استخدم معالج 32 بت الموجود في iPhone 5 وهو معالج A6، للتقليل من سعر الهاتف، ليواجها نفس المصير ويتقاعدا في نفس الوقت. هاتف iPhone 5C انطلق في العشرين من سبتمبر عام 2013 كنسخة اقتصادية من iPhone 5 وبعد عام من صدور الهاتف الشهير.

اقرأ أيضا  مميزات مذهلة لنظام Android Q

أجهزة لن تحصل على iOS 11

أما عن الهواتف التي أتت بعد ذلك، ومنهم iPhone 5S الذي صدر بعد iPhone 5C مباشرة، فستتمكن من الوصول إلى التحديث الجديد إن كنت تملك أحدهم، هاتف iPhone 5S استخدم معالج A7 وهو معالج 64 بت مما سيمكنه من تشغيل نظام آبل الجديد iOS 11، فيما لا نعرف إلى متى سيتم دعم الهاتف الذي أصبح عمره 4 سنوات.

آبل تطلق iOS 11 بالعديد من المزايا الجديدة، بالتزامن مع صدور هواتفها الجديدة iPhone 8 و iPhone 8 Plus الذين تم الاعلان عنهما منذ أيام. ويقدم النظام الجديد عددا من المزايا التي كانت منتظرة بشدة من مالكي آيفون ومن العديد من الجوانب، كما سيقدم نقلة في دعم تطبيقات الواقع المعزز التي تهتم بها آبل بشكل كبير وتحاول أن تصبح صاحبة الخدمات الأفضل من جهتها.

وكعادة الشركة، لم تقتصر التحديثات على الهاتفين الجدد، فقامت الشركة بتجهيز تحديثات النظام لهواتفها الأقدم وأجهزتها اللوحية أيضا.