أخيرا.. فيسبوك ماسنجر يحصل على تجديد كامل

مع التحديث الجديد لتطبيق ماسنجر، يبدو أن شركة فيسبوك العملاقة سمعت أخيرا لشكاوى المستخدمين وقررت تغيير واجهة التطبيق تماما بإعادة تصميم الواجهة لتصبح المزايا الإضافية في أماكن لا تزعج المستخدم طوال الوقت ويصبح التطبيق أخف وبواجهة أنظف اخيرا.

وكانت أكبر عيوب تطبيق فيسبوك ماسنجر منذ بدايته كونه ثقيلا، وعلى الرغم من أن هذه حقيقة لا يمكن إنكارها إلا أن ما فعله فيسبوك خلال الفترة الماضية لم يكن سوى جعله أثقل وأثقل بتحميله بالمزيد من المزايا والاضافات كالألعاب وBots للرد التلقائي ومزايا الدفع وغيرهم ليصبح التطبيق أثقل ويصبح في تعقيدا وبواجهة مليئة بالأشياء التي لا تحتاجها تماما في الكثير من الأحيان وربما دائما.

وخلال السنوات الأخيرة ظهر أكثر من قسم في تطبيق ماسنجر من فيسبوك فظهر قسم للمجموعات وقسم للبحث والاقتراحات والمزيد لتصبح ابعد كلمة يمكن أن يوصف بها التطبيق هي «البساطة». ايضا ميزة Day خلال الفترة الأخيرة والتي تظهر صورا بمشاركة الأصدقاء في أعلى التطبيق اجباريا زادت من الضوضاء التي تزعج المستخدم بمجرد فتح التطبيق.

وبالرجوع إلى تاريخ التطبيق الشهير ففي البداية لم تكن محادثات فيسبوك مدرجة في تطبيق منفصل حيث كانت جزءا عاديا من تطبيق فيسبوك الأساسي حتى قررت فيسبوك فصل التطبيق بشكل كامل ليتاح باسم Mes­sen­ger حتى بدون اسم فيسبوك في عام 2014.

وفي كل مرة كانت تظهر فرصة لفيسبوك في ان تأخذ فكرة من.تطبيق آخر لم تكن الشركة تتردد. فعندما انتشرت ميزة Sto­ries اخذتها فيسبوك باسم Days وعندما وضع تطبيق We chat الصيني الخاص بالمحادثات وسائل دفع لم تهدأ فيسبوك حتى وضعت نفس الميزة في التطبيق وغيرهم من المزايا.

تطبيق ماسنجر الجديد من الممكن ان تنتظره خلال الساعات القادمة حيث صدرت نسخة البيتا منذ فترة وتم تجربتها. واعتمدت فيسبوك في اتخاذ قرار تبسيط التطبيق على آراء المستخدمين حيث عندما سالت فيسبوك خلال استطلاع رأي عن أهم ميزة في تطبيق المراسلة فاختار 70% من المصوتين البساطة كأهم ميزة.

اقرأ أيضا  تحديث جديد من جوجل لصور أفضل في الإضاءة الليلية