PageView
أمن إلكترونيأندرويد

أدوات الحماية المدمجة في نظام أندرويد.. ماذا تعرف عنها؟

يعاني الكثير من مستخدمي أندرويد من هجمات لملفات مشبوهة دخيلة على نظام التشغيل. في أغلب الأحيان يقوم المستخدم بالاحتياط ضد هذه الأمور بتنصيب تطبيق «Android mal­ware» لحماية الجهاز من أي هجمات تجسسية مشتبه بها في الوقت الذي يعج فيه نظام أندرويد بالعديد من وسائل الحماية الذاتية في داخل تركيب النظام.

بعض خواص الحماية في نظام أندرويد ذاتية التنشيط بحيث لا تعتمد على دراية المستخدم بوجودها فحسب، بل أنها تقوم بالدفاع عن الجهاز تلقائيا. أما باقي خواص الحماية الذاتية لأندرويد سوف نلقي الضوء عليها الآن مساعدة منا في تعزيز خصوصية الجهاز.

جوجل بلاي بروتيكت «Google Play protect»

تقوم هذه الميزة مقام حائط الصد تجاه أي تطبيقات لا تعمل بشكل صحيح أو تكررت عملية توقفها لسبب أمني أو حتى غير معروف، فوظيفتها الرئيسية هي الفحص الدائم للجهاز وإطلاق الإشعارات التحذيرية بين حين وآخر بفساد تطبيق أو تعطله بدون تفعيل يدوي من المستخدم.

google play protect

كما انها تقوم بعمل تحذير مسبق لأي تطبيق يمكن تصنيفه كتطبيق غير آمن المصدر مثل تطبيقات APK التي يتم تنصيبها من الويب بدون منفذ الجوجل بلاي حتى لا يقع المستخدم فريسة لتطبيقات التجسس وسرقة المعلومات الحساسة.

ويمكنك التأكد من فعالية الأداة بالدخول إلى إعدادات الجهاز ثم فتح خاصية الأمان «secu­ri­ty» ثم «secu­ri­ty and Loca­tion» ومن ثم تفعيلها في حال كانت غير نشطة.

اقرأ أيضا  هاتفك لا يقوم بتسجيل صوتك "دائما"
1 2 3 4الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى