أزمة جديدة؟ هاتف Note 9 يحترق داخل حقيبة سيدة

لا نتمنى أبدا أن يحدث مع هاتف Note 9 الجديد من سامسونج ما حدث مع هاتف Note 7. الهاتف الجديد اشتعل داخل حقيبة سيدة مطلع هذا الشهر وهي لا تريد الاستغناء عن حقها.

وقالت السيدة التي تسكن في مدينة نيويورك إنها في الثالث من سبتمبر وجدت هاتفها الجديد Galaxy Note 9 قد عانى من سخونة كبيرة، حيث لم تكترث لذلك ووضعته في حقيبتها لتسمع صوت احتراق بعدها وتجد دخانا كثيفا يخرج من الحقيبة التي كان الهاتف يشتعل بداخلها. ذلك كله بحسب ما قالته من خلال دعوى قضائية جديدة ضد شركة سامسونج الكورية الجنوبية.

وقالت السيدة خلال الدعوى التي تم تقديمها لمحكمة كوينز إنها قامت بإفراغ ما بداخل الشنطة في مصعد ولكن هذا لم يقم بإخماد الحريق حيث ظلت النار ممسكة بالهاتف حتى قام أحد المارة بوضع الهاتف في الماء لتنطفئ النيران.

وكانت شركة سامسونج قد عانت في 2016 من انفجار هواتف Note 7 بسبب عيب في البطارية أدى إلى اشتعال الهواتف ما دفع الشركة لإيقاف إنتاج الهاتف وسحبه من الأسواق بشكل كامل مع تعويض المستخدمين.

وعلى الرغم من التوقعات بتراجع مبيعات سامسونج في هذا الوقت إلا أن الشركة استطاعت الرجوع بقوة بهواتف Galaxy S8 وGalaxy S8 Plus التي حققت مبيعات كبيرة للغاية لتستمر الشركة بهواتف Note 8 وهواتف Galaxy S9 ولكن دون تكبير أحجام البطاريات في هذا الهواتف لتبقى الشركة آمنة.

الأمر غير المبشر في الأمر أن Note 9 هو أول هاتف تقوم سامسونج بوضع بطارية كبيرة به منذ هاتف Note 7 حيث يأتي الهاتف ببطارية 4000 mah بعد استمرار الشركة في عدم تكبير بطارياتها.

بالتأكيد نتمنى أن لا تتكرر هذه الحادثة وأن تكون حادثة فردية حيثن إن تكرر هذا الأمر فالثقة في سامسونج ستقل بشكل كبير كما أن سلامة الجميع أيضا تأتي قبل ذلك.

اقرأ أيضا  تسريب مواصفات هاتف Samsung Galaxy M30

ويأتي هاتف Note 9 الذي تم الكشف عنه في أغسطس الماضي بتقنية تبريد مائي تضعها سامسونج للمرة الأولى بجانب عدد من المواصفات التقنية المتميزة للغاية بداية من القدرة المعالجية للكاميرا لقلم اللمس الجديد الذي يقدم مزايا جديدة للمرة الأولى.