أسرع وأسهل طريقة لنقل الملفات بين مختلف أنظمة التشغيل

ما زال نقل الملفات لا سلكيا بين الأجهزة على أنظمة التشغيل المختلفة مهمة مزعجة، وهنا نهدف إلى تبسيطها.

نعلم أن هناك طرق سهلة لنقل الملفات على الأجهزة بنفس نظام التشغيل أو من نفس الشركة، وأشهر مثال هو ميزة AirDrop من أبل، والتي ننتظر ميزة مشابهة لها على أندرويد 11.

خدمة Snapdrop المجانية لنقل الملفات

خدمة Snapdrop تدعم نقل الملفات بطريقة سهلة على مختلف أنظمة التشغيل، بما فيها ويندوز وماك ولينكس وأندرويد وiOS، بل وأي منصة تدعم متصفحات الويب.

تعتمد الميزة على تقنيات شائعة مثل WebRTC وWebSockets لنقل الملفات، وهي مفتوحة المصدر ومجانية، ولا تطلب تسجيل. ولا تقلق بشأن أمان عملية النقل، إذ تستخدم بروتوكول TLS لتمنع اعتراض الملفات المتبادلة من قبل من يستخدمون نفس شبكة الواي فاي المفتوحة.. فإليك طريقة استخدامها خطوة بخطوة.

1- تأكد من توصيل الجهازين (المرسل والمستلم) على نفس شبكة الواي فاي، حيث يعتمد النقل على بروتوكول نظير إلى نظير (P2P).

2- افتح الموقع snapdrop.net على كلا الجهازين.

3- سيتم اكتشاف كلا الجهازين تلقائيا خلال لحظة؛ يظهر اسم كل جهاز على شاشة الآخر.

نقل الملفات

4- على جهاز الراسل، انقر على اسم الجهاز الآخر واختر الملفات التي تريد إرسالها.

5- خلال لحظات، ستستلم إشعار على الجهاز الآخر، يسألك تنزيل الملفات أو تجاهل الأمر. قد استغرقت عملية نقل فيديو 20 ميجابايت 3-4 ثوان، ولمن لا يعلم، هذه سرعة مذهلة.

6- يمكنك استخدام الخدمة وأنت أوف لاين، فقط عليك تثبيت تطبيق الويب للخدمة على متصفح الويب من علامة + بشريط العناوين، ثم الاتصال بالجهاز الآخر.

نقل الملفات

وهكذا يمكنك نقل الملفات بين مختلف أنظمة التشغيل، دون حاجة لاستخدام تطبيقات الطرف الثالث التي أصبحت مليئة بالإعلانات والفيروسات.

اقرأ أيضا  أفضل أجهزة التابلت بنظام أندرويد في 2019
المصدر beebom