أسهل طريقة للحصول على متجر جوجل بلاي على أجهزة هواوي

بينما ينصح كثير من المراجعين بتجنب اقتناء أجهزة هواوي نتيجة لحرمانها من جوجل بلاي، هناك طريقة سهلة للغاية للحصول على متجر التطبيقات، سواء على أجهزة هواوي أو أونور التابعة لها.

يمكنك الحصول على متجر جوجل بلاي ببضعة نقرات، بعد تثبيت تطبيق Chat Part­ner الذي يبلغ مساحته 147 ميجابايت بنفس طريقة تحميل وتثبيت تطبيقات الطرف الثالث APK، مع العلم أن هذه طريقة غير رسمية، وقد سبق وحذرت جوجل من تحميل خدماتها على أجهزة هواوي.

بعد تحميل التطبيق وفتحه، اضغط على خيار اكتشف الجهاز (Detect Device) ثم اختر التصليح الآن وهو خيار (Repair Now) ثم اختر التفعيل (Acti­vate) من النافذة التي تسألك تفعيل إدارة الجهاز.

بعد ذلك، قم بإعادة تشغيل الجهاز ويجب أن تجد متجر جوجل بلاي جاهزا ويعمل بعد فتحه، حيث يسألك أولا عن إدخال حساب جوجل وتابع، فإذا وجدت أن التطبيق يعمل كما ينبغي، يمكنك إلغاء تثبيت تطبيق Chat Part­ner بالطريقة العادية.

أسهل طريقة للحصول على متجر جوجل بلاي على أجهزة هواوي

وقد تم تجربة الطريقة على هواتف P40 Lite وMate 30 Pro وY7p ووجد أنها تعمل بسلاسة، لكن توجد شكاوي أون لاين من ظهور خطأ «Device is not Play Pro­tect cer­ti­fied» ولا يوجد حلول واضحة له.. وحينها يمكنك الاطلاع على طريقة أخرى لتثبيت خدمات جوجل على أجهزة هواوي.

يُذكر أن هواوي قد حُرمت من استخدام خدمات جوجل بلاي وباقي خدمات جوجل نتيجة الحظر الأمريكي الذي منع التعامل مع شركات صينية كبيرة منذ العام الماضي.

اقرأ أيضا  بعد تسريب صوره.. تفاصيل هاتف هواوي Nova 2S القادم
مصدر 1