أغرب الأشياء من CES 2020

كما أطلعنا معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام، CES 2020، على تقنيات رائعة، كانت بعض الابتكارات أحق بوصفها “غريبة” ومنها:

Segway-Ninebot S-Pod

أغرب الأشياء من CES 2020 1

كبديل للسكوتر الإلكتروني، رأت شركة Segway صاحبة تكنولوجيا التوازن الذاتي أن تستخدم التقنية في كرسي بعجلتين يمكنه نقل راكبه بسرعة 25 ميلا بالساعة ولمسافة 40 ميلا. قد يكون مفيدا داخل المطارات والجامعات، لكنه ليس مصمما ليكون بديلا لكرسي أصحاب الهمم.

OneWheel Yeti Cooler

أغرب الأشياء من CES 2020 2

مبرد الأشربة على عجلة واحدة هذا يجمع بين فكرة لوح التزلج الكهربائي ومبرد الأشربة في جهاز واحد.. من ناحية العملية فهو أسوأ من الأجزاء المكونة له، فلا هو قادر على نقل المشروبات جيدا، وكلما زادت حمولته كلما كان من الصعب الركوب عليه، ويمكن وصف الوضع حينها أنك تركب قطار من الثلج والسوائل خارج عن السيطرة!

Quibi

برئاسة منتج أفلام ديزني السابق جيفري كاتزنبرج، قد تقود خدمة Quibi ثورة في عرض المحتوى، إذ تعتمد تقنية تدعم عرض المحتوى رأسيا وأفقيا بالتزامن بناء على وضع الهاتف، لكن لا نعلم سرّ التقنية حيث لم تستعرض الشركة سوى مقطع 10 دقائق، وبما أنها مخصصة للهواتف فبالطبع جمهورها محدود.

OHCO M.8 & Esqape

أغرب الأشياء من CES 2020 3

جمعت الشركتان كرسي التدليك مع خوذة الواقع الافتراضي؛ فبينما يدلكك الكرسي السميك يمكنك أن تتخيل نفسك مسترخيا والمناظر الخلابة من حولك على أحد الشواطئ. جمع التقنيتين يبدو منطقيا، لكن غريبا بعض الشيء.

Charmin Toilet Paper Robot

أغرب الأشياء من CES 2020 4

لا يقدم هذا الروبوت أي فائدة مرجوه، فما هو إلا وسيلة دعاية يائسة من شركة مناديل المرحاض، ولن يصبح الروبوت منتجا حقيقيا قريبا، فكل ما يفعله هو توصيل علبة مناديل جديدة عندما تطلبه باستخدام هاتف ذكي متصل به عبر البلوتوث، وهذا لا يرقى لوصف الابتكار طبعا.

اقرأ أيضا  ديزني تطلق خدمة البث المباشر "ديزني بلس" قريبا