أفضل ألعاب الذكاء والألغاز على أندرويد في 2018

تعد ألعاب الذكاء والألغاز هي النوع المفضل من ألعاب الأندرويد، ولذلك نجد الكثير من عمليات البحث عن أفضل ألعاب الذكاء والألغاز للهواتف الأندرويد لعام 2018 ، وخاصة وأن الشركات المطورة للألعاب تعكف دائماً على تطوير وتحديث هذا النوع لتوفير ما يطلبه المستخدمين.

وتطول قائمة أفضل ألعاب الذكاء والألغاز للهواتف الأندرويد لعام 2018 فهذا العام سيشهد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب، خاصة وأن الشركات المطورة للألعاب وعدت بإخراج مجموعة فائقة التميز، فيوجد مجموعة متنوعة أبرزها Harry Potter من ألعاب أندرويد التي ينتظرها الملايين في 2018.

أفضل ألعاب الذكاء والألغاز للهواتف الأندرويد لعام 2018

لعبة Disney Tsum Tsum

أفضل ألعاب الذكاء والألغاز للهواتف الأندرويد لعام 2018

رغم مرور الكثير من الوقت على صدروها في اليابان إلا أن لعبة ديزني تسم تسم Disney Tsum Tsum مازالت بالنسبة لكثير من المستخدمين وخاصة في الدول العربية ودول الخليج أفضل ألعاب الذكاء والألغاز للهواتف الأندرويد لعام 2018 ، فالعبة ورغم بساطتها إلا أنها حققت نجاحاً ملحوظاً وحازت على شهرة كبيرة بسبب تناسبها مع جميع الأعمار.

واللعبة عبارة عن واجهة تشغيل تحمل الكثير من المراحل، ولتجاوز كل مرحلة يجب تحقيق المهمات المحددة، ولإنجاز المهمات يجب إتقان اللعب بطريقة تصفية الأشكال المتشابهة، وتتشابه اللعبة مع لعبة كاندي كراش الشهيرة.

لعبة The Room بأجزائها الثلاثة

أفضل ألعاب الذكاء والألغاز للهواتف الأندرويد لعام 2018

صدرت لعبة The Room أول مرة عام 2015، وحازت على إعجاب المستخدمين بما تحمله من غموض وإثارة، وتحتاج لمستوى عالٍ من الذكاء لتجاوز كل غرفة والتمكن من فتح القفل، ولأن اللعبة نالت إعجاب الكثيرين فقد صدر منها جزءً ثانٍ وثالث.

ويعتبر الجزء الثالث من لعبة The Room واحد من أفضل ألعاب الذكاء والألغاز للهواتف الأندرويد لعام 2018 ، فقد طرأت الكثير من التغيرات على هذا الجزء، ولحقت به إضافات متعددة زادت من صعوبة فتح الأقفال، مما جعل اللعبة أكثر تشويقاً.

لعبة Legacy 2 – The Ancient Curse

أفضل ألعاب الذكاء والألغاز للهواتف الأندرويد لعام 2018

لعبة التحدي المثيرة Legacy 2 – The Ancient Curse، مع إصدارها الجديد لعام 2018 حملت اللعبة مهام أكثر صعوبة، وأصبح تجاوز الغرف المظلمة يحتاج لمستوى أعلى من الذكاء، وتتميز اللعبة بكونها لعبة ثلاثية الأبعاد، وما تحتويه من زخارف تقليدية تساعد اللاعب على الدخول والتعايش مع اللعبة، ويتحتم على اللاعب الهروب من كل مرحلة حتى يتمكن من الدخول للمرحلة التالية.

لعبة Can You Escape

أفضل ألعاب الذكاء والألغاز للهواتف الأندرويد لعام 2018

من ألعاب الألغاز المميزة، تم تحدث اللعبة في يناير الماضي، تتميز اللعبة بألوانها ورسوماتها الملائمة جداً لها، وهي من الألعاب التي تحتاج أيضاً لمستوى ذكاء مرتفع ليتمكن اللاعب من حل الألغاز وفتح الأقفال والارتقاء في اللعبة، ومع كل مرحلة يرتفع مستوى الصعوبة، ورغم ذلك فالإقبال على تحميل اللعبة كبير جداً بسبب تنوع مراحلها وتدرج الصعوبة.

كانت هذه مجموعة من أفضل ألعاب الذكاء والألغاز للهواتف الأندرويد لعام 2018 وفي انتظار ما يحمله لنا العام من ألعاب أكثر متعة وتميزاً.