أفضل الهواتف لفيديو سيلفي عالي الجودة

خرجت هواتف في 2017 تحمل خاصية جديدة وهي دعم تصوير الفيديو من خلال الكاميرا الأمامية، تلك الخاصية التي جذبت الكثير من المستخدمين من محبي التقاط الفيديوهات في جميع المناسبات، فبدلا من استخدام الكاميرا الخلفية لالتقاط فيديوهات قد لا تكون دقيقة، أو الاعتماد على تثبيت الهاتف ثم البدء بتسجيل الفيديو، أصبح بالإمكان التقاط فيديو أمامي من خلال الإمساك بالهاتف واتخاذ وضعية التصوير السيلفي المناسبة.

كيف يتم اختيار أفضل هاتف لتصوير فيديو سيلفي؟

من خلال بعض المعايير يتم تحديد الهاتف الأفضل، فجودة ووضوح الصورة تختلف من هاتف لآخر، فيوجد هواتف مثلا تدعم تصوير فيديو بكاميرا عالية ولكن جودة الفيديو قد لا تزيد عن 1080 بكسل، وفي المقابل يوجد هواتف أخرى تدعم تصوير فيديو بجودة 1880 بكسل، وبعضها يصل لأعلى جودة فيديو وهي 4K.

ويوجد خاصية بالغة الأهمية إذا توفرت بأحد الهواتف مع دقة وجودة التصوير فبالطبع يكون هو الهاتف الأفضل لتصوير فيديو سيلفي، تلك الخاصية هي خاصية ثبات التصوير، فمع الحركة تظل الصورة ثابته وغير مهزوزة، وإلى جانب هذه الخاصية يوجد خاصية التركيز التلقائي.

يتم الاختيار أيضا وفق حجم الاستشعار بالكاميرا، وعدد الإطارات التي يتم التقاطها في كل ثانية، وكذلك حجم عدسة الكاميرا، فكلما كانت أوسع كلما تمكنت من تضمين عدد عناصر أكبر داخل كادر التصوير.

أفضل هواتف لتصوير فيديو سيلفي عالي الجودة

حصل هاتف Nokia 8 على أعلى تقييم بخصوص قدرة الكاميرا الأمامية الخاصة به على التقاط فيديو سيلفي عالي الجودة، فالكاميرا الأمامية للهاتف جاءت بدقة 13 ميجا بكسل، وحجم عدستها بحجم f/2.0، واستشعار 1.12 ميكرون، وتصوير الفيديو تصل جودته إلى 2160 بكسل، مع عدد 30 إطارا في كل ثانية، وتصوير الفيديو بالهاتف يأتي بوضوح كافٍ لإظهار كافة تفاصيل مكان التصوير وبسرعة مناسبة، دون اهتزاز في الصورة.

اقرأ أيضا  سامسونج تختبر نظام Android Q على هاتف Galaxy S10

في المركز الثاني تأتي هواتف سامسونج جلاكسي 8 و8 + وNote 8، فجاءت هذه الهواتف بكاميرا أمامية مماثلة في الدقة والجودة وخصائص التصوير، فجاءت بدقة 8 ميجا بكسل، وحجم العدسة f/1.7، واستشعار 1.22 ميكرون، وجاءت جودة الكاميرات 1440 بكسل، مع سرعة تصوير 30 لقطة في الثانية، وتتميز الفيديوهات السيلفي بتلك الهواتف بأنها طبيعية.

في المركز الثالث يأتي هاتف Huawei Mate 10 Pro وتتميز صوره بالدقة مع وضوح الصور وتبدو طبيعية جدا، والكاميرا جاءت بدقة 8 ميجا بكسل، وحجم عدستها f/2.0، وجودة تصوير الفيديو 1080 بكسل مع التقاط 30 إطار في الثانية.

هذه المجموعة تم تصنيفها وفق الكثير من المعايير والتي أجراها موقع جي إس إم أرينا المتخصص في مراجعات وتقارير الهواتف الذكية.