أفضل برامج PDF المجانية في 2020

أصبحت مستندات PDF شائعة الاستخدام في السنوات الأخيرة لقدرتها على الاحتفاظ بمحتوى المستندات والوسائط في التنسيق الأصلي، وبالتالي تعد هذه المستندات وسيلة ممتازة لإرسال صور وملفات وورد في إيميل، حتى يظل المحتوى محتفظا بتنسيقه الأصلي، وهنا نتطرق إلى أفضل برامج PDF التي يمكن استخدامها في عرض المحتوى والتعديل عليه.

» اقرأ أيضا: كيف تحول ملف PDF إلى ملف Word بكل بساطة؟

أفضل برامج PDF: أفضل 5 برامج مجانية

Adobe Acrobat Reader DC: مناسب للملفات الكبيرة

أفضل برامج PDF المجانية في 2020

يتاح هذا البرنامج من شركة أدوبي على أنظمة ويندوز وماك وأندرويد، ويميزه عن باقي البرامج المجانية قدرته على فتح عدة ملفات كبيرة دفعة واحدة، حيث يُفتح كل ملف في تبويب خاص به ليمكن عرضه وإدارته سريعا، فإن كنت تبحث عن التعامل مع ملفات كبيرة بسهولة فهذا هو البرنامج المراد، لكن يعيبه أن حجمه أكبر من باقي البرامج.

Foxit Reader: مميز في إنشاء ملفات PDF

أفضل برامج PDF المجانية في 2020

يتاح هذا البرنامج على أنظمة ويندوز وماك ولينكس، وإلى جانب قدرته على عرض ملفات PDF، يتميز بقدرته على إنشاء ملف PDF من الصفر، ويتوافق مع برامج مايكروسوفت أوفيس ليتيح تحويل الملفات إلى PDF بسهولة بمجرد عمل مسح للصور والملفات لكن يعيب النسخة المجانية التعرف على الحروف، ومن مميزاته أيضا تعطيل الجافا سكريبت في وضع القراءة تلقائيا ليتيح قراءة آمنة، كما أنه خفيف الحجم إذ إن بعض المميزات تطلب تحميل إضافة خاصة بها.

اقرأ أيضا  لمحبي الميمز.. أداة مجانية لفصل خلفية الفيديوهات

Slim PDF: أخف برنامج PDF

أفضل برامج PDF المجانية في 2020

يتاح هذا البرنامج على نظام ويندوز فقط، وربما يكون الأنسب للعديد من المستخدمين الذين يبحثون عن برنامج بسيط صغير وخفيف وسريع لمجرد عرض الملفات، حيث يأتي هذا البرنامج في حجم 1.43 ميجابايت فقط ويدعم تحويل صيغ الملفات لكن بدون أي ميزات تعديل على ملفات PDF.

Nitro Reader: الأدوات ومرونة الاستخدام

أفضل برامج PDF المجانية في 2020

يتاح هذا البرنامج على نظام ويندوز، ويتميز عن غيره في القائمة بوفرة المميزات والأدوات، فيوجد وضع شاشة اللمس الذي يتيح تجربة أفضل من غيره في تصفح الكتب الإلكترونية، هذا إلى جانب مجموعة مميزة من أدوات التعديل مثل إضافة تعليق توضيحي ولصق ملاحظات يسهل اكتشافها عند تصفح المستند.

Expert PDF Reader: أفضل برامج PDF في سهولة الاستخدام

أفضل برامج PDF المجانية في 2020

يتاح هذا البرنامج على نظام ويندوز ويتميز بالخفة مع تقديم أدوات تعديل مميزة منها توقيع المستند وإضافة تعليقات وملاحظات توضيحية، لكن أهم ميزة هي سهولة التصفح عامة، ويعيبه عدم دعمه تحويل الملفات إلى PDF.

المصدر 1