جوجل وآبل يكرمان أفضل تطبيقات وألعاب 2019

كرمت جوجل وآبل أفضل التطبيقات والألعاب على أنظمة الشتغيل الخاصة بالهواتف، أندرويد وiOS، في حفل خاص. ونتيجة لشهرة هذه التطبيقات، فغالبا ستجد نسخة لكل التطبيقات الآتي ذكرها على نظامي التشغيل.

أفضل تطبيقات وألعاب أندرويد

يأتي تكريم جوجل لأفضل التطبيقات والألعاب ضمن جوائز Users’ Choice Awards؛ أي أن الفائزين كانوا وفقا لاختيار الجمهور، ووفقا لاختيار جوجل نفسها.

أفضل تطبيقات وألعاب 2019

على غرار PUBG Mobile، فازت لعبة التصويب والأكشن Call of Duty: Mobile بأفضل لعبة رغم إطلاقها المتأخر، 1 أكتوبر. فخلال شهرين فقط، حصلت اللعبة على أكثر من 50 مليون تحميل وتقييم 4.5 من 6 مليون مستخدم، لذا لا تستغرب فوزها بجائزتي أفضل لعبة من اختيار المصوتين وجوجل على حد سواء.

وبالنسبة للتطبيقات، فوارق الإمكانيات والشعبية بين المرشحين كانت واضحة، ولذا استقر اختيار جوجل واختيار المصوتين على تطبيقين مختلفين.

أفضل تطبيقات وألعاب 2019

اختار المصوتون تطبيق Video Editor – Glitch Video Effects الذي يوحي اسمه بأهم وظائفه، يتميز محرر الفيديو بخيارت كثيرة من الفلاتر توحي بالاهتزاز، وقد حصل على 10 مليون تحميل وتقييم 4.6/5. أما اختيار جوجل فوقع على تطبيق أقل شعبية، حصل على أكثر من مليون تحميل وتقييم 4.3، لكن هذا لا يمنع كونه تطبيقا ممتازا.

تطبيق Ablo الذي وقع اختيار جوجل عليها تقول إنها أذهلها وأعجبها التصميم الأنيق والتنفيذ المدروس لفكرة جميلة؛ وهي الترجمة الفورية للدرشات ومكالمات الفيديو للتغلب على حاجز اللغة الأجنبية وتكوين صداقات بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

هذا ويمكنك رؤية قائمة التطبيقات والألعاب المرشحة بالتوجه إلى المقال: التطبيقات والألعاب المرشحة لجائزة جوجل Users’ Choice Awards

أفضل تطبيقات وألعاب iOS

في حدث خاص عقدته آبل بمدينة نيويورك، كرمت الشركة أفضل التطيبقات والألعاب بمتجر التطبيقات المخصص لأجهزة آيفون وآيباد.

اقرأ أيضا  خرائط جوجل تحصل على وضع التصفح الخفي

أفضل تطبيقات وألعاب 2019

أولا، فاز تطبيق الكاميرا Spectre Camera من تطوير Lux Optics بجائزة أفضل تطبيق آيفون، بفضل اعتماده على قدرات الذكاء الاصطناعي التي تساعد على تصوير المشاهد بتعريض طويل، كما يستفيد التطبيق من معلومات العمق التي تسجلها الكاميرا ليسمح بالتعديل الدقيق على عنصر التركيز والخلفية في وضع بورتريه.

جوجل وآبل يكرمان أفضل تطبيقات وألعاب 2019

وقد فاز تطبيق Flow by Moleskine بأفضل تطبيق آيباد، وهو عبارة عن تطبيق لتدوين الملاحظات والرسم، بمجموعة متنوعة من الفرش والأقلام، ما يجعله مثاليا لرسم المخطوطات والتصميم السريع.

أفضل تطبيقات وألعاب 2019

والآن مع الألعاب، إذ فازت لعبة Sky: Children of the Light بالأفضل على آيفون، وهي لعبة مغامرة اجتماعية إلى عالم ساحر يمكن اعتباره مملكة متحركة تكتشفها بنفسك، والمهام فيها مُسالمة أكثر ولها طابع اجتماعي مثل مساعدة الكائنات السماوية لتجد طريقها إلى السماء.

جوجل وآبل يكرمان أفضل تطبيقات وألعاب 2019

وقد فازت لعبة Hyper Light Drifter بجائزة الأفضل على آيباد، وهي لعبة مغامرة تقمص أدوار برسومات 16 بت، وتدور قصتها حول أرض وحشية غارقة في الكنوز والدم، والمغامر الذي تقوم بدوره مريض ويخوض مغامرة البحث عن علاج.

جوجل وآبل يكرمان أفضل تطبيقات وألعاب 2019

هذا وقد اختارات آبل أفضل لعبة من خدمة الألعاب المدفوعة Apple Arcade، وهي Sayonara Wild Hearts، اللعبة سبق أيضا عرضها على شبكة المسرح أثناء إعلان الخدمة وتدور حول سباق بدراجات نارية تستخدم فيه أدوات غير مألوفة مثل السيوف.

المصدر 1 2