أهم 5 مميزات لهاتف سامسونج جالاكسي نوت 8 الجديد

بعد أن أصبح سامسونج جالاكسي نوت 8 هاتف رسمي يصدر في المتاجر الشهر القادم، تعرفنا على الكثير عن الهاتف، والذي بلا شك لا يذهب بعيداً جداً عن الهاتف السابق له جالاكسي اس 8 بلاس، ولكن هذا لا يجعل الهاتفين متتطابقين، فهناك بعض المزايا التي سيتمتع بها حاملي نوت 8 فقط.

أيضاً، بالتأكيد هناك من هم ينتظرون الهاتف من عشاق سلسلة نوت، وينتظرون مزايا الاس 8 في هاتف من سلسلة نوت به قلم للكتابة ومزايا إضافية لزيادة الإنتاجية. وفي هذا المقال نلقي الضوء على أهم مميزات نوت 8، خصوصاً الذي تميزه عن اس 8 بلاس.

كاميرا خلفية ثنائية

لعلها هي الميزة الأكبر والأكثر لفتا للنظر فيما يفرق نوت 8 عن اس 8 بلاس هي وجود كاميراتين خلفيتين بدقة 12 ميجابيكسل لكل منهم.

الهاتف هو أول هاتف يأتي بكاميرا مزدوجة، وبحسب الشركة فإنه الهاتف الأول في العالم الذي يأتي بكاميراتين يتميزان بتقنية تثبيت الصورة في آن واحد، مما سيجعل الصور الملتقطة به أفضل، وأيضا يسمح وجود التقنية بالتعديل على عمق الحقل لتحكم أفضل في الصور. أيضاً تسمح الكاميرا بإمكانية التقاط صورتين بكل واحدة فنفس الوقت لتختار الأفضل.

ذاكرة عشوائية كبيرة

وجود ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت ليس جديداً على سامسونج، ولكنه جديد على أن يكون في جميع نسخ الهاتف، حيث كلنت هواتف S8 بذاكرة 4 جيجابايت بينما كانت بعض النسخ في أماكن معينة بذاكرة 6 وحتى 8 جيجابايت، لذا نوت 8 هو أول هاتف يتم إصداره بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت من سامسونج، وبالتأكيد تمييزه عن سلسلة اس أمر جيد لمحبي ومنتظري الجديد من سلسلة نوت.

أيضاً 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية بالتأكيد سيوفروا القوة اللازمة لجعل هاتف نوت 8 أقوى وأفضل هاتف في السلسلة بفارق جيد عن الهاتف السابق، نوت 7.

اقرأ أيضا  الاسم الأصلي و6 حقائق صادمة عن جوجل

خاصية تزاوج التطبيقات

ليس دائما ما تقدم سامسونج مزايا في السوفتوير مع هواتفها، وهذه المرة هناك خاصية رائعة ومفيدة بشكل كبير من الشركة العملاقة، وهي إمكانية تزاوج التطبيقات. وعن طريق هذه الخاصية تستطيع أن تجعل أي تطبيقين مزاوجين في ايقونة على الشاشة الرئيسية بحيث يتم فتحهم وتشغيلهم في نفس الوقت دون الحاجة لفتح كل تطبيق منفصل، وهي ميزة مفيدة وموفرة للوقت خصوصاً لأن إمكانية تعدد المهام على هواتف نوت كبيرة وخصوصاً هذا الهاتف صاحب الشاشة العملاقة التي يببغ قطرها 6.3 إنش.

فعلى سبيل المثال إذا كنت تقوم دائما بفتح جوجل كروم مع واتساب، فيمكنك عمل ايقونة واحدة تفتح التطبيقين في نفس الوقت لاستخدامهم معا في وقت واحد.

خاصية المراسلة الحية بالقلم

القلم الذي يأتي بداخل هواتف نوت أو ما تسميه سامسونج اس بين هو أحد الأشياء التي تميز السلسلة، ومع نوت 8 وضعت سامسونج ميزة جديدة في السوفتوير الخاص بالهاتف تجعل من المراسلة بالقلم أفضل.

خاصية المراسلة الحية باستخدام القلم ستمكنك من الكتابة بالقلم ثم يتم التحريك واستخراج ما كتبته تلقائيا بصيغه GIF ليكون جاهز للارسال عبر اي تطبيق يدعم الصيغة، الأمر الذي يجعل المراسلة بالقلم ممتعة لحد أكبر من الماضي حيث كانت الرسائل المكتوبة بالقلم بها مشاكل مع الهواتف التي لم تصمعها سامسونج، فبالتأكيد التطوير وإضافة مزايا للقلم أمر لا يجب تجاهله عند العمل على سلسلة نوت.

تقنيات الاتصال المستقبلية بين يديك

يدعم هاتف نوت 8 كهواتف سامسونج السابقة اس 8 و اس 8 بلاس بلوتوث 5، وهذا بالتأكيد أمر جيد لأنه يضمن لك أحد تقنية موجودة والتي ستعمم مستقبلاً، التقنية تتيح اتصال اسرع من أي وقت واستقرار أكثر من أي وقت.

أيضا يدعم الهاتف جيجابيت ال تي اي، وهي التقنية المستقبلية للانترنت التي تدعم سرعة 1 جيجابيت، بث فيديو بتقنية 4K أو بث فيديو بتقنية الواقع الافتراضي، مكالمات فيديو عالية التعريف، وبالتأكيد وصول أسرع للخدمات السحابية.

اقرأ أيضا  تسريب جديد لهاتف سامسونج القابل للطي