أول تسريب لصورة هاتف Nokia 7 Plus قبل طرحه بالأسواق

منذ بداية عام 2018 ومع إعلان نوكيا عن طرح هاتف باسم Nokia 7 Plus وقد خرجت الكثير من التخمينات حول شكل ومواصفات الهاتف، والآن يخرج أول تسريب لصورة الهاتف المرتقب قبل طرحه بالأسواق، فظهرت صورة الهاتف في تقرير صحفي، والذي من المفترض الإعلان عنه رسمياً في المؤتمر التكنولوجي MWC.

والهاتف كما جاء في الصورة المُسربة فإن حجمه كما ذكر عنه، فإن قياس الشاشة 18:9، وسيكون هاتف Nokia 7 Plus هو هاتف نوكيا الأول من إنتاج HMD Glob­al، وقد صدرت بعض المواصفات المؤكدة لهاتف Nokia 7 Plus قبل طرحه بالأسواق، وتتمثل تلك المواصفات فيما يلي:

مواصفات هاتف Nokia 7 Plus:

أول تسريب لصورة هاتف Nokia 7 Plus قبل طرحه بالأسواق

تصميم الهاتف هادئ وبسيط، وشاشة الهاتف تأتي بجوانب منحنية بطبقة 2.5D، وتدعم حماية من كورنينج غوريلا المقاوم للخدش بإصداره الثالث، وإطار الهاتف مصنوع من الألومنيوم، كما أن الهاتف مقاوم للماء بمعيار IP54، هذا بالنسبة للتصميم، أما عن مواصفات الهاتف المتاحة فهي:

  • شاشة هاتف نوكيا 7بلس من نوع IPS LCD، وبحجم 6.0 بوصة، وجودة الشاشة 1080×2160 بكسل، بكثافة بكسلات 402 بوصة لكل 1 سم مربع، وتدعم الشاشة اللمس المتعدد، وتدعم 16مليون لون.
  • ويعمل الهاتف بمعالج Qual­comm SDM660 Snap­drag­on 660، ومعالج رسوميات Adreno 512، والنوعين معاً يدعمان تشغيل الألعاب بسرعة مناسبة ودون إحداث ثقل بتشغيل تطبيقات الهاتف.
  • يعمل الهاتف أيضاً بنظم تشغيل أندرويد أوريو الجديد 8.0.
  • بالهاتف مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، ومساحة تخزين عشوائية 4 أو 6 جيجابايت، ويمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من خلال مدخل الشريحة الثانية وبمساحة تصل إلى 256 جيجابايت.
  • بطارية الهاتف لم يتم الإعلان عن سعتها بعد، ولكنها ستكون بطارية غير قابلة للإزالة وتدعم خاصية الشحن السريع.
  • يدعم الهاتف مستشعر بصمة الأصابع في الجهة الخلفية، ويدعم أيضاً مستشعر البوصلة والتسارع والقرب والدوران.
اقرأ أيضا  لا يمكن الرد على المكالمات الواردة إلى iPhone X.. وآبل ترد

مواصفات كاميرا الهاتف:

من المميزات التي دعمها الهاتف الجديد كاميراته الأمامية والخلفية، فالكاميرا الخلفية للهاتف مزدوجة وبدقة 12 و13 ميجابكسل، ومعهما فلاش ليد مزدوج، وبكسل مزدوج، والكاميرات تدعم خاصية الكشف التلقائي للصور، وخاصية التقريب البصري 2X زووم بصري، كما تدعمان ميزات العلامات الجغرافية، والتركيز باللمس والبانوراما وHDR، وتدعم الكاميرات الخلفية تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل، وسرعة التقاط 30 إطار في الثانية.

وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل، وحجم العدسة f/2.0، وتتميز الكاميرا الأمامية للهاتف بأنها تدعم تصوير الفيديوهات الأمامية، فيمكن تصوير فيديو أمامي بجودة 1080 بكسل، وبعدد 30 إطار في الثانية.

ولذلك سيكون عشاق تصوير السيلفي من الفئات المقبلة على شراء الهاتف، فكاميرات الهاتف بجودتها والخصائص التي تدعهما ستساعد كثيراً في الترويج للهاتف ورفع نسبة مبيعاته بالأسواق العالمية، الهاتف سيتم طرحه قريباً ولكن مع نهاية العام يتحدد مدى الإعجاب الذي لاقاه الهاتف عند مستخدمي الهواتف الذكية.