أول «سكوتر» بنظام اندرويد

ربما سمعت من قبل بأسم شركة Archos كأحد الشركات المعروفة في عالم الهواتف الذكية لإصدارها هواتف بأسعار اقتصادية، ولكن الشركة أيضا تصدر أجهزة للحركة في اوروبا خلال العام الأخير. وفي حالة كنت تريد «سكوتر» يعمل بنظام اندرويد فهذا هو أحدث منتجات Archos الذي يحمل اسم Citee Con­nect ويباع بداية من الصيف بسعر يعادل 617 دولار أمريكي.

ويأتي سكوتر Citee Con­nect بعجلات بقطر 8.5 مضادة للخرق، وموتور 150 وات، وبطارية 36 وات. وبحسب الشركة فالاسكوتر سيقدر على السير لمسافة 25 كيلومتر بشكل متواصل في المناطق السكنية.

وكشفت مواصفات الاسكوتر الأول الذي يعمل بنظام اندرويد أيضاً عن صنعه من الالومونيوم، وأن وزنه 12 كيلوجرام، ويدعم حمل الأشخاص بوزن حتى 100 كيلوجرام بحسب المواصفات الرسمية للاسكوتر، والتي أوضحت أيضاً أنه قادر على الوصول إلى سرعات حتى 22 إلى 25 كيلومتر في الساعة.

أول "سكوتر" بنظام اندرويد

أما عن الجانب التكنولوجي فهناك شاشة بين المقبضين المصممين للتحكم بقطر 8 إنش تعمل بنظام اندرويد 8.0 اوريو الإصدار الأحدث من النظام الأشهر في العالم. أما عن المعالجة، فهو مزود بمعالج رباعي النواة، ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت، وذاكرة داخلية بحجم 8 جيجابايت.

وخلال الاستخدام، سيظهر على الشاشة السرعة التي تتنقل بها، والمسافة التي قطعتها، والشحن المتبقي من البطارية. بالإضافة إلى ذلك فهناك دعم لشبكات 3G لذا من الممكن أن نعرف عن دعم تطبيقات الخرائط كتطبيق Google Maps أو ربما النسخة الخفيفة منه Google Maps Go نظراً لصغر حجم الذاكرة العشوائية الموجودة. وعن الذاكرة الداخلية فليس لدينا فكرة عن ما إذا كان لها استخدامات أخرى أم موجودة لحفظ نظام التشغيل فقط.

ما هو رأيك في هذا المنتج؟ وهل تختار شراءه حال توفره في دولتك؟ أخبرنا في التعليقات ولا تنسى متابعة كل المنتجات المميزة في عالم التكنولوجيا على قل ودل تكنولوجيا.

اقرأ أيضا  Samsung Gear Sport.. الساعة الأكثر صلابة من سامسونج