مواصفات أول هاتف بكاميرا مخفية تحت الشاشة

تقنية الكاميرا المخفية تحت الشاشة هي أحد الأشياء التي نتطلع إليها في مستقبل الهواتف الذكية، سامسونج أعلنت تطويرها التقنية قبل أكثر من عام، وها هي أوبو تستعرض نموذج هاتف من المستقبل، يضم كاميرا مخفية أسفل الشاشة وبدون أي زر.

» اقرأ أيضا: 5 تقنيات تشكل المستقبل القريب للهواتف

مواصفات أول هاتف بكاميرا مخفية تحت الشاشة

استطاعت أوبو أن تطور تقنية الكاميرا لتعمل من أسفل الشاشة دون مشاكل، كما أنها أصغر بشكل ملحوظ من الحجم المعتاد، ولعلك تتساءل عن أهميتها بجانب التصميم العصري.

من ناحية العملية، فيعني أنه لسنا في حاجة إلى نوتش أو ثقب يتداخل مع عرض المحتوى، كما تكون الكاميرات محمية من أي أذى خارجي، وأخيرا، في مكالمات الفيديو أو التقاط سيلفي لن تضطر إلى النظر مباشرة للكاميرا، إذا قامت الشركات بوضع الكاميرت بمنتصف الشاشة.

مواصفات أول هاتف بكاميرا مخفية تحت الشاشة

ومن جانب آخر، يأتي هاتف أوبو بدون أي منافذ أو أزرار، على أن يتم استبدال زر التشغيل والتحكم في الصوت بأزرار لمسية على الإطار. ولهذا الاتجاه فوائد أيضا إلى جانب التصميم العصري، فهكذا تصميم يعزز بلا شك من متانة الهاتف، باعتبار أن المنافذ والأزرار نقاط ضعف في التصميم، كما أن هكذا تصميم سيساعد كثيرا على دعم الهواتف مقاومة الماء بمعايير عالية.

التخلي عن منفذ الشحن، يعني الاعتماد على شاحن لا سلكي كليا، ولذا قدمت أوبو أيضا تقنية VOOC للشحن اللاسلكي عند 30 واط، وهي سرعة عالية (أسرع من شحن هواتف iPhone 11 سلكيا)، وبالأرقام قادرة على ملء بطارية 4000 مللي أمبير خلال 80 دقيقة.

مواصفات أول هاتف بكاميرا مخفية تحت الشاشة

وأخيرا، تجدر الإشارة إلى أن الهاتف الذي نراه هو مجرد نموذج والتقنيات الموجودة فيه قيد التطوير والتحسين. وبينما لم تحدد أوبو معاد توفرها تجاريا، لا نتوقع تأخر وصولها، فكلا من شاومي وسامسونج يطوران تقنيات منافسة، ولا شك أن شركات الهواتف تحب أن تكون لها أسبقية تقديم تقنية جديدة إلى السوق.

اقرأ أيضا  مواصفات وسعر هاتف Oppo A33
المصدر GizChina