أول هواتف Android Go.. بداية غير موفقة؟

يشهد حدث MWC في نسخة 2018 الكشف عن أول هاتف يعمل بنظام اندرويد الخفيف والمخصص للأجهزة ضعيفة الإمكانيات Android Go، وهي الأخبار التي تم تداولها من قبل وثبت صحتها، فشركة Alca­tel كشفت عن هاتف Android Go الأول Alca­tel 1X بالإضافة إلى عدد من الأجهزة الأخرى.

وعند النظر إلى مواصفات الهاتف فنجد أنه ليس هاتف مميز في حد ذاته إلا بكونه يعمل بنظام Android Go فبعيدا عن ذلك هو هاتف اقتصادي عادي.

وتتضمن مواصفات الهاتف معالج Medi­atek رباعي النواة وذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت (التي من المفترض أن تؤدي أداء جيد مع النظام الجديد) وذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت، بالإضافة إلى شاشة بقطر 5.4 إنش ودقة 960 * 480. أيضاً سيأتي الهاتف الجديد بأبعاد بنسبة 18 إلى 9 وهو أمر من النادر حدوثه في هاتف ليس من الفئة الأعلى سعرا كما أن الهاتف القادم من Alca­tel لن يأتي بمستشعر بصمة وهو أمر ليس مرحب به نظراً لوجود هواتف بأسعار مقاربة لسعره وتأتي بمستشعر بصمة مثل هواتف سلسلة K من شركة LG التايوانية.

هل هي بداية غير موفقة لـAndroid Go؟

بعيداً عن الهاتف نفسه، فيبدو أن المشاكل بشأن الهاتف قد بدأت بالفعلد حيث بحسب موقع The Verge الذي قضى فريقه بعض الوقت مع الهاتف القادم في برشلونة خلال MWC، فالهاتف يعاني من التجميد. وليس من الشرط أن تستمر هذه المشاكل حيث من الممكن أن تكون في النسخة الأولية فقط وليس النسخة النهائية.

ويباع هاتف 1X من Alca­tel في إبريل القادم بسعر 100 يورو أو 122 دولار، وإن أردت الموديل الذي يعنل بشريحتين فعليك الدفع 10 يورو إضافية. ولم يتم الكشف عن المناطق التي سيتم إتاحة الهاتف بها بشكل مفصل حتى الآن لنعرف ما إذا كان سيباع في دول عربية معينة أم لا.

اقرأ أيضا  أفضل مزايا هواتف P20 وP20 Pro من Huawei

وكانت Alca­tel مؤخراً قد عانت من انتقادات شديدة من مستخدمي هواتفها بسبب إصدار برمجية غريبة تطلب صلاحيات وصول غير مبررة يناير الماضي، وهو الأمر الذي لم تبرره الشركة حتى الآن.