إضافة مواعيد الصلاة وأحوال الطقس للهاتف بدون تطبيقات

إن مواعيد الصلاة دائمة التغير، ولأنها فُرضت على المؤمنين «كتابا موقوتا»، كان ضروريا أن نبحث عن طرق لتذكير أنفسنا بدخول موعدها، وهي ما يمكن توفيره على الهاتف الذكي دون حاجة لتطبيقات، سواء على أندرويد أو آيفون.

ولا يتعلق ذلك بمواقيت الصلاة وحسب على أجهزة أندرويد، بل يمكن إضافة اختصار لأحوال الطقس، وبخطوات إضافية يمكن متابعة أخبار مواضيع معينة، مثل أخبار فريق كرة القدم المفضل، والتي ستصلك على هيئة إشعارات.

اختصارات مواعيد الصلاة والطقس على أندرويد

كل ما عليك هو البحث على جوجل عن «مواعيد الصلاة»، أو «الطقس». لتظهر أول نتيجة عبارة عن جدول لمواعيد الصلاة أو مسار تغير درجات الحرارة خلال اليوم، وستجد زر إضافة اختصار مباشر لنتيجة البحث بأعلى كل منهما.

إذا قررت إضافة الاختصار، ستجد أيقونة بالشاشة الرئيسية تشبه أيقونات التطبيقات لكل اختصار، وعند النقر عليها سيتم تحويلك إلى نتيجة البحث سواء كانت مواعيد الصلاة أو حالة الطقس، لكن استخدام الاختصار يتطلب اتصال بالإنترنت بعد ذلك.

تنبيه: إذا قررت إزالة اختصار الطقس فيمكنك إضافته مجددا من قائمة الثلاث نقاط أعلى يمين نتيجة البحث، أما بعد إزالة اختصار مواعيد الصلاة فلم تجد طريقة لإضافته مجددا. وهنا ننصح بتطبيق Athan­oti­fy الذي يقدم واجهة بسيطة بمواعيد الصلاة دون حاجة لاتصال بالإنترنت في كل مرة تطلع عليها.

اختصار مواعيد الصلاة على آيفون

اختصار «Next Salat» يمكن استخدامه مع تطبيق اختصارات سيري المتوفر بإصدار iOS 12 فما أحدث، ومن خلاله يمكنك سؤال المساعد الصوتي سيري عن موعد الصلاة القادمة بإلقاء الأمر «?When is the next prayer».

اقرأ أيضا  6 جوانب تركز عليها هواتف 2020

عند إعداد الاختصار يجب أن تُدخل المؤسسة المسؤولة عن حساب مواعيد الصلاة التي تتبعها مدينتك، ففي مصر مثلا هي: الهيئة المصرية العامة للمساحة (رقم 5). ويمكنك الاطلاع على باقي القائمة من المصدر أدناه.

متابعة أخبار فريقك المفضل والمواضيع المختلفة

إذا بحثت عن فريقك المفضل يمكنك أن ترى نتائج آخر مبارياته والمباريات القادمة ومواعيدها، فإذا أردت أن تصلك أخباره في المستقبل على هيئة إشعارات، بما في ذلك سيناريو سير المباريات التي يخوضها مباشرة، فيمكنك النقر على زر المتابعة «Fol­low» أعلى النتيجة.

وحتى يمكنك اختيار المواضيع التي تتابعها والتحكم في الإشعارات التي تصلك، اختر قائمة المزيد (More) من الشريط السفلي، ثم اختر التخصيص (Cus­tomize).

المصدر ريديت