أخبار عن اندماج متصفح فايرفوكس مع تور

برغم نفي شركة موزيلا قيامها بشراكة مع تور من أجل دمجه مع متصفح فايرفوكس، تعمل المنظمتان معًا لجعل كلا المستعرضين أكثر أمانًا ومنح مستخدمو الويب القدرة على تحقيق الأمان والخصوصية الكبيرة، خلال اجتماع عقد مؤخراً لفريق Tor الأساسي في ستوكهولم، اقترح أحد الأعضاء فكرة دمج Tor مع Fire­fox لمنح المستخدمون طريقة لتصفح الويب بشكل أكثر أمانًا من الوضع الخاص الحالي في Fire­fox.

العديد من المواقع الإخبارية تناقلت الفكرة وأفادت أن دمج المستعرضين بات وشيكا، ولكن في تصريح لموقع TechRadar أنكرت Mozil­la ذلك.

وقال المتحدث للشركة: «لم نتخذ قرارًا بعد لإنشاء وضع Tor». وأضاف: «نواصل استكشاف أفضل السبل لدعم استخدام فريق Tor للهندسة لـ Fire­fox من خلال مشروع Tor Uplift، بالإضافة إلى عمليات الدمج المستقبلية المحتملة التي من شأنها تعزيز تجربة مستخدمينا».

جدير بالذكر أن Tor Uplift هو مشروع بدأ في عام 2016، ويشمل دمج ميزات الأمان والخصوصية من متصفح Tor في متصفح Fire­fox.

مستقبل متصفح فايرفوكس

أخبار عن إندماج متصفح فايرفوكس مع تور عملاق الأمان والخصوصية
أخبار عن إندماج متصفح فايرفوكس مع تور عملاق الأمان والخصوصية

يتضمن ذلك تقنية مكافحة البصمات التي تم طرحها مع Fire­fox 67 في وقت سابق من هذا العام، مما يمنع الوكالات الإعلانية من تكوين صورة فريدة لإعدادات أجهزة الكمبيوتر، والتي يمكن استخدامها لمتابعتك حول الويب دون أي ملفات تعريف ارتباط للتتبع، وتدرس Mozil­la حاليًا كيف يمكنها إنشاء إصدار متميز من متصفح فايرفوكس يوفر ميزات خصوصية جديدة للمستخدمين الذين يقومون بالدفع، مما يمكّن المؤسسة غير الربحية من دفع فواتيرها دون اللجوء إلى الإعلانات، يبدو أن هناك فايرفوكس VPN والاشتراك في أخبار خالية من الإعلانات على البطاقات، ولكن يبدو من غير المرجح أن تفرض موزيلا رسومًا على الوصول إلى شبكة Tor، وهي خدمة مجانية حاليًا.

اقرأ أيضا  Mozilla تُصدر Firefox Preview 2.0
المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا