إنستجرام يقدم ميزة محاربة الإشاعات

بعد أقل من أسبوعين من تقرير لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي، عن استغلال فيسبوك وأداته الأكثر تأثيرا، إنستجرام، للتلاعب بانتخابات الرئاسة لعام 2016، ها هو إنستجرام يقدم ميزة جديد تعزز من مصداقية المنشورات.

إنستجرام يقدم ميزة محاربة الإشاعات

للحد من منشورات إنستجرام التي تضمن أخبار ومعلومات مكذوبة، ستظهر المنشورات رمادية وعليها علامة «معلومات خاطئة». وسيشرف على هذه الميزة فريق من فيسبوك متخصص في تفقد الأخبار، على أن تتوفر الميزة أولا في أمريكا في نوفمبر وتتناول منشورات وقصص إنستجرام، وقد تأخذ وقتا أطول حتى تتوفر في منطقتنا.

سيظهر المنشور المكذوب مخفيا بالشكل الرمادي، لكن يمكن للمتصفح رؤيته ومعرفة سبب تكذيبه. كما وستحذر إنستجرام المستخدم عند مشاركة منشور يتضمن معلومات فُضح زيفها.

إنستجرام يقدم ميزة محاربة الإشاعات

يُذكر أن سياسة إنستجرام في الشهور الماضية كانت الاكتفاء بحذف وجود المنشورات المذكورة من الهاشتاج أو تبويب استكشف.

وفي سياق آخر، كشفت الصحفية جين مانشون وونج أن تطبيق إنستجرام سيضيف أداة لترتيب المتابعين تسهيلا لإدارتهم؛ ومثال ذلك فإنه ستضم الحسابات التي نادرا ما تتفاعل مع منشوراتها في مجموعة، وتلك التي ترى منشوراتها بمعدل أكثر في مجموعة أخرى، وذلك بناء على معلومات الاستخدام من آخر 90 يوما.

كما ستسمح الميزة للمستخدم بتقسيم المتابعين حسب اهتمامته، من ذلك «الرياضة» و«الموضه» و«الميمز». وهي شبيهة بميزة قوائم تويتر.

وأخيرا، بينما الميزة الأولى مؤكد إطلاقها الشهر المقبل كما ذكرنا، فإن الميزة الثانية ما زالت قيد الاختبار ولا يوجد موعد محدد لإطلاقها.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات القرآن الكريم
المصدر Mashable TNW