كيفية الحصول على ميزة الشاشة الدائمة بأي هاتف أندرويد

تعد هواتف سامسونج الفلاجشيب أفضل من يعتمد ميزة الشاشة الدائمة (Always on Dis­play) لكن بفضل تطبيق مجاني كليا يمكن جلب الميزة إلى جميع هواتف أندرويد.

الشاشة الدائمة هي عبارة عن شاشة سوداء تظهر عند قفل الهاتف لعرض معلومات قليلة مثل الوقت والإشعارات، بشكل دائم حتى إيقاظ الهاتف، ولذا تطلب شاشات أوليد لكي لا تستهلك بطارية الهاتف؛ إذ لا تستهلك شاشات أوليد أي طاقة في عرض اللون الأسود.

وعليه لا ننصح بتفعيل ميزة الشاشة الدائمة على هاتف به شاشة IPS LCD، إذ ستكون مستهلكا كبيرا للطاقة، خاصة وأنه يوجد ميزة الشاشة المحيطة (Ambi­ent Dis­play)، التي تعمل بنفس الطريقة، لكن عندما تستشعر قرب المستخدم تبدأ في إظهار المعلومات.

تفعيل ميزة الشاشة الدائمة

أولا أبحث عن كلمات مثل الشاشة الدائمة أو Always on Dis­play على هاتفك، فربما لست بحاجة إلى تطبيقات الطرف الثالث لتفعيلها.

كيفية الحصول على ميزة الشاشة الدائمة بأي هاتف أندرويد

إن لم تجد الميزة، فيمكنك جلبها إلى الهاتف بواسطة تطبيق Always On المجاني، فرغم أنه ما زال في مرحلة تجريبية فيقدم طرق مختلفة ومبتكرة لتخصيص عرض المعلومات بالشاشة الدائمة.

بعد تحميل التطبيق من متجر بلاي، يجب منحه الأذونات اللازمة عند فتح التطبيق أول مرة، ولبداية تخصيص عمله، ابدأ من قسم Auto­mat­ic Rules  لتقرر تفعيل الميزة أثناء شحن البطارية أو وصول الشحن لنسبة محددة.

وفي قسم Ges­tures and short­cuts ستجد خيارات إيقاظ الشاشة بالنقر أو إيماءات السحب. وفي قسم Appear­ance تستطيع تخصيص درجة السطوع وخلفية الشاشة وطريقة عرض الساعة والإشعارات وخيارات التفاعل مع الأخير.

ولعلّ من أهم الميزات التي ينصح بها للحد من استهلاك البطارية هو استخدام مستشعر التقريب لاستشعار ما إذا كان الهاتف في جيبك مثلا ومن ثم إغلاق الوضع.

اقرأ أيضا  4 مزايا تتألق بها هواتف Galaxy S9 الجديدة

تفعيل ميزة الشاشة المحيطة

أما إذا أردت ميزة الشاشة المحيطة، التي يمكن أن تعتبر أفضل بديل للهواتف ذات شاشات IPS LCD، فيمكنك الحصول عليها من تطبيق Glance Plus، المجاني أيضا.

التطبيق يقدم خيارات تخصيص كثيرة، لعرض معلومات كثيرة مثل الإشعارات والمنبه وحالة البطارية والطقس، ورغم ذلك فإنه موفر للطاقة لكونه لا يعمل إلا في أوقات محدودة نسبيا؛ إذ تكمن فكرة التطبيق أنه لن يعمل إلا باستشعار وجودك قربه، وذلك عند تمرير يدك فوق مستشعر القرب الموجود بالجزء العلوي من شاشة الهواتف.

المصدر Android Pit