هل يمكن استخدام iCloud على أندرويد؟

نعرف أن آبل تسيطر على مستخدمي أندرويد في معزل عن جنتها، فالخدمة الوحيدة التي تتيح استخدامها على أجهزة أندرويد هي Apple Music، لكن يمكن لمستخدم أندرويد أن يحظى ببعض خدمات iCloud عن طريق متصفح الويب.

العملية مباشرة، كل ما عليك هو زيارة موقع iCloud.com وتسجيل الدخول بحساب آبل، حيث ستجد اختصارات لصفحة الصور والملاحظات والتذكيرات وحتى العثور على iPhone، كما تستطيع إدارة حساب آيكلاود ورؤية مساحة التخزين المتاحة.. ويمكنك على بعض متصفحات الويب أن تضيف تطبيق الويب الذي يعمل كرابط مباشر لموقع iCloud على الشاشة الرئيسية؛ من جوجل كروم مثلا، بعد زيارة الموقع، انقر على الثلاث نقاط أعلى اليمين واختر إضافة للشاشة الرئيسية أو Add to Home screen.

هل يمكن استخدام iCloud على أندرويد؟ 1

خدمات iCloud المتاحة لمستخدمي أندرويد

ليس كل الخدمات المتاحة لمستخدمي الكمبيوتر على موقع iCloud متاحة لمستخدمي أندرويد؛ لا تستطيع الوصول إلى التذكيرات أو استخدام الملاحظات، ففي تطبيق الملاحظات تختفي لوحة المفاتيح ولا يمكنك الكتابة.

أما عن الذي يمكنك فعله، يمكنك رفع وتحميل ومشاركة الصور بواسطة iCloud، وكذلك حفظ الصور في مجموعات، وإخفاء أو إظهار بعضها، وميزة العثور على iPhone تعمل إذا كان لديك جهاز من آبل مسجل عليه الحساب.

هل يمكن استخدام iCloud على أندرويد؟ 2

ليس الكثير لكن نسخ الصور على السحابة وإمكانية استخدامها ربما يهم الكثير من الذي يستخدمون جهاز أندرويد جنبا إلى جنب مع أجهزة آبل، سواء ماك أو آيباد أو آيفون.

اقرأ أيضا  طريقة وقف تتبع خرائط جوجل للأماكن التي يتم زيارتها
المصدر Android Authority