التصفح الخفي في يوتيوب.. قريبا

مع انتشار فكرة تصفح الإنترنت من الشبكات العامة، رأى مطورو البرمجيات أنه من الضروري تفعيل آليات اتصال آمنة لضمان خصوصية المستخدمين وتأمين معلوماتهم الشخصية أثناء التصفح. وعليه تم تفعيل خدمة تصفح المحتوى الإلكتروني بشكل لا يحفظ بيانات حساب المستخدم فيما يعرف بالتصفح الخفي.

ويختلف المسمى الخفي للتصفح حسب التطبيق المستخدم. فمتصفح كروم يطلق على التصفح الخفي«Incog­ni­to»، ويطلق عليه في متصفح سفاري «Pri­vate-Brows­ing» و«InPri­vate» في متصفح الإكسبلورر

وبعد انتشار الفكرة وتوجه أغلب مستخدمي الإنترنت إلى موقع اليوتيوب في تصفح وعرض المحتوى المرئي صرح المتحدث الرسمي باسم شركة جوجل أنها تعتزم تفعيل خدمة التصفح الخاص أو الخفي في تحديثها القادم لتطبيق اليوتيوب.

youTube logo

الخدمة الآن قيد الاختبار، وطبقا لتصريحات موقع «Android-Police» فإن هذه الخاصية سوف تمكن المستخدمين من التبحر داخل المحتوى المصور عبر اليوتيوب دون تسجيل بيانات المستخدم أو ما تم تصفحه.

يستهدف بالخدمة مستخدمو أجهزة الأندرويد أولا، على اعتبار أن اليوتيوب وأندرويد من إنتاج شركة جوجل وربما يتم تفعيلها لاحقا على أجهزة الآيفون لمستخدمي الـ iOS.

من المعروف أن عملية تصفح المحتوى الإلكتروني بشكلها المعتاد تقوم بإبلاغ محركات البحث التي تشترك مع التطبيق المفتوح في بيانات الدخول وذلك تسهيلا على محركات البحث إيجاد محتوى مشابه أو حتى نفس المحتوى مرة ثانية للمستخدم. كما أنها تسمح أيضا لمزود خدمة الإنترنت بتتبع اتجاه المحتوى المفتوح وما يعتاد الزائر على زيارته.

وضع التصفح الخفي سوف يقوم بحذف كل بيانات التصفح من بيانات الشبكة، حذف بيانات المستخدم، تعطيل الإضافات التي تمنع ظهور الإعلانات على المحتوى المفتوح، سلوك المستخدم لتقييم عملية التصفح بغرض عمل بعض الإحصائيات إضافة الى إضفاء الكثير من عوامل الأمان على عملية التصفح.

اقرأ أيضا  أفضل التطبيقات للعثور على الهاتف الضائع

بدأ العمل على تنفيذ التطوير المرتقب وتجربته على عدد من المستخدمين لتقييم المستوى العام للخدمة وقياس مدى قبول النموذج المقترح من قبل المستخدمين.

لتفعيل الخدمة التجريبية قم بعمل الآتي:

-         قم بالضغط على الصورة الرمزية لحساب اليوتيوب الخاص بك

-         قم بتفعيل اختيار «تشغيل التصفح الخفي»

-         أغلق التطبيق وأعد تشغيله مرة ثانية للعمل بالتحديث الجديد والتصفح بشكل خفي