الدجاج تحت المراقبة.. جهاز حديث لتتبع الدواجن

شركة صينية تكشف عن جهاز تتبع GPS فريد من نوعه، لا يراقب حركة البشر أو السيارات أو الأجهزة الإلكترونية، بل الحيوانات والطيور، وتحديدا الدجاج، أملا في ضمان جودتها قبل تقديمها للمستهلك.

الدجاج تحت المراقبة

أعلنت شركة التأمين الصينية عبر الإنترنت، ZhongAn، عن إطلاقها لجهاز تتبع يختلف كثيرا عن الأجهزة الأخرى الشبيهة، ذلك لأنه يختص بمراقبة الحياة اليومية للدواجن فحسب.

أطلقت الشركة اسم GoGo Chicken على أحدث أجهزتها، وفقا لما نشرته جريدة وول ستريت، إذ يعمل جهاز التتبع الذي يجري تركيبه في أرجل الدجاج، على إرسال إشارات ومعلومات للمالكين، تطمأنهم على نوعية الطعام ، والبيئة التي تعيش فيها، ومقدار المجهود والحركة المبذولة من الدواجن.

تشير شركة ZhongAn أيضا إلى جهاز التتبع الحديث باعتباره وسيلة جيدة للأشخاص العاديين وليس المتخصصين فقط، من أجل ضمان شراء دجاج أفضل، مع قيام الجهاز بتخزين كل المعلومات الخاصة بتلك الدواجن ببساطة شديدة.

أهداف بعيدة المدى

تأمل الشركة الصينية كذلك من خلال جهاز التتبع GoGo Chicken، أن تساعد المسؤولين على فرض السيطرة على مشكلات التغذية السيئة، التي تتعرض لها الكثير من الطيور والحيوانات في بعض الأحيان، حيث يعطي الجهاز المذكور الحكومات الفرصة، من أجل تتبع الأشخاص الذين لا يجيدون التعامل مع الدواجن عند تربيتها، وفيما يخص التغذية السليمة على وجه الخصوص.

من جانبها، أشارت مؤسسة NPR، وهي الإذاعة الوطنية العامة في الولايات المتحدة، إلى بدء عمل جهاز التتبع الحديث GoGo Chicken، حيث أوضحت أن نحو 100 ألف دجاجة ترتدي هذا الجهاز الآن، فيما تتطلع شركة ZhongAn إلى تواجده بأكثر من 2500 مزرعة في الصين، مع حلول عام 2020.

أوضحت مؤسسة NPR كذلك في تقريرها الخاص بجهاز تتبع الدواجن، أن الشركة الصينية تعمل الآن على تطوير تقنية تعرف على الوجه بالنسبة للدواجن، حيث تتيح للمستهلك من خلال تلك الميزة فرصة التأكد من أنه حصل على نفس الدجاجة التي اختارها بنفسه من المزرعة دون مغالطة.

في النهاية هي محاولة جادة رغم غرابتها، من أجل توفير حياة أفضل للدواجن عبر جهاز تتبع، ما يعود بالنفع على المستهلكين في نهاية المطاف.

اقرأ أيضا  بعد طرحه في الولايات المتحدة.. مواصفات Galaxy Fit من سامسونج
المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا