الكشف عن مميزات نظام تشغيل جوجل المنتظر “أندرويد Q”

ملامح مختلفة يكشف عنها نظام التشغيل الأحدث القادم من جوجل، الذي سيضم وضع ليلي ومواصفات خصوصية فريدة، فيما يحمل اسم “أندرويد Q”.

أندرويد Q

في وقت انشغل فيه الكثير من محبي التقنية بنظام تشغيل جوجل، أندرويد باي، والذي أصدرته الشركة لأول مرة في اغسطس الماضي، ظهرت في الأفق ملامح نظام التشغيل الأحدث، والذي يحمل حتى الآن اسم أندرويد Q، حيث لفت نظام التشغيل الجديد الأنظار من الوهلة الأولى بما يحتوي عليه من تعديلات مؤثرة.

تتمثل التعديلات في إتاحة الفرصة للمستخدمين من أجل استعمال الوضع الليلي، حيث تعرف تلك الوضعية بأنها الأفضل من حيث الحفاظ على عمر بطاريات الأجهزة التي تعمل بواسطة شاشات OLED، كما أنها أكثر راحة للاستعمال من قبل الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية.

تحتوي تلك التعديلات أيضا على مميزات إضافية لضمان وتسهيل التحكم في الخصوصية، علاوة على تفاصيل أخرى نكشف عنها في تلك السطور.

تعديلات مميزة

أولى تلك التعديلات تتمثل في دور أندرويد Q، في تسهيل مهمة المستخدمين، من أجل معرفة التطبيقات صاحبة الحق في الاطلاع على البيانات الشخصية كالموقع وأرقام الهواتف، كما يساعد نظام التشغيل الخاص بجوجل على تحديد الأوقات التي ستدرك خلالها التطبيقات موقع المستخدم، وذلك عبر الاختيار من الاعدادات بين كل من “طوال الوقت”، “فقط عند استخدام التطبيق”، “مطلقا”، علما بأن تلك التطبيقات تسأل في البداية عن تفضيلات الموقع.

كذلك ينبه أندرويد Q المستخدم عبر بعض الإشارات التي تظهر أعلى الشاشة، في حال قيام تطبيق أو أكثر باستعمال الموقع أو الكاميرا أو مبكر الصوت الخاص به، وهي الأمور المهمة التي تضمن حفاظ المستخدمين جميعا على الخصوصية اللازمة.

أما فيما يخص الفوائد والمميزات المرتبطة بالوضع الليلي، والذي توفره جوجل عبر نظام تشغيل أندرويد Q، فحدث ولا حرج، حيث يساهم هذا الوضع على الجانب الصحي، في حماية العين وإراحتها من الأضواء القوية، ذلك بجانب الدور التقني المهم لتلك الوضعية، في حماية عمر بطاريات الأجهزة الإلكترونية الذكية، وتحديدا تلك التي تعتمد على شاشات OLED، كما ذكرنا من قبل.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات السكرينشوت على أندرويد
المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا