الكشف عن iPhone XS وiPhone XS Max

كشفت شركة أبل أخيرا عن هواتفها الجديدة iPhone XS وiPhone XS Max، الهواتف الجديدة من سلسلة iPhone X والتي تقدم ثلاثة هواتف حيث أن الثالث هو هاتف iPhone Xr. وعلى عكس ما يمكن أن تتوقع فهاتف أبل الجديد iPhone XS Max هو أكبر هواتف أبل حتى الآن، وليس ذلك فقط فإنه هاتف بشاشة كبيرة للغاية بقطر 6.5 إنش، أكبر من هاتف Galaxy Note 9 الذي يمتلك شاشة 6.4 إنش.

وكما يتوقع الجميع نظام تشغيل iOS 12 سيكون جاهزا على الهواتف الجديدة حيث سيطر على الهواتف الأخرى خلال الأيام القادمة بمزايا جديدة.

ويأتي الهاتف الأصغر بشاشة 5.8 إنش تماما مثلما توقعت التسريبات حيث أنه نفس حجم شاشة هاتف iPhone X ولكن أبل عملت هذه المرة على تقليل نسبة الهاتف إلى الشاشة ليصبح الهاتف أصغر بنفس حجم الشاشة. وعلى الرغم من أن أبل تأخرت عن الشركات الأخرى كثيرا بالنسبة للهواتف الكبيرة فيبدو أنها فهمت جيدا أن المستقبل للهواتف الكبيرة ذات الشاشات المقاربة لـ6 إنش.

وتأتي الهواتف الجديدة بشاشات OLED تدعم تقنية HDR وبالألوان الذهبي والرصاصي والفضي الفضائي. الهاتفان يمتلكان كاميرات مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل لكل واحدة بدعم لعدسات Tele­pho­to في حين أن دقة الكاميرا الأمامية هي 7 ميجابيكسل للاثنين. الهواتف أيضا تأتي بشريحة A12 Bion­ic بمعمارية 7 نانومتر والتي تعد أبل أنها أسرع بنسبة 30% بالنسبة لسرعة تشغيل السابقات في هواتف 2017.

وتدعم الهواتف الجديدة شريحتين من خلال تقنية Esim بالإضافة إلى مقاومة الماء والتراب حيث تقاوم الهواتف الماء لمدة 30 دقيقة وبعمق 2 متر بحسب البروتوكول الذي تم الحصول عليه ip68. أيضا بحسب أبل فقتنية Face ID تعمل على الهواتف بشكل أسرع. أيضا الهواتف الجديدة تقدم بطاريات بعمر أطول من iPhone X حيث أن iPhone XS يقدم عمرا أطول بنصف ساعة وiPhone XS Max ببطارية أطول ساعة ونصف، هل هناك انبهار؟

اقرأ أيضا  سماعة Galaxy Home الذكية: رد سامسونج على جوجل وأمازون

وعن أسعار الهواتف الجديدة فلا يبدو أن الشركة لديها أي مخطط لتخفيض الأسعار حيث أن الهاتف الأول iPhone XS يأتي بسعر 999 دولارا والهاتف الثاني والأكبر iPhone XS Max بسعر 1099 دولارا والهاتف الثالث iPhone XR المفترض أنه اقتصادي بسعر 750 دولارا.