المايكروويف الذكي من أمازون.. قريبا

المنافسة بين مساعدي الذكاء الاصطناعي الأكبر حاليا Alexa من وGoogle Assistant من تجعل التطورات الخاصة بهم تسير أسرع وأسرع وتتوغل إلى داخل منتجات جديدة بعيدا عن الهواتف الذكية والسماعات الذكية. ويبدو أن المنتجات القادمة التي ستمتلك مساعدي ذكاء اصطناعي هي أجهزة المايكروويف، أو كما يمكن أن نطلق عليها الآن أجهزة المايكروويف الذكية.

وبحسب تقرير جديد فشركة أمازون تنوي أن تصدر عددا من المنتجات الذكية في الأسواق خلال الأشهر القادمة من العام الحالي حيث إن صح ما لدى التقرير فالشركة تجهز لإطلاق عدد من الأجهزة التي تأتي بدعم Amazon Alexa أو بمساعد الذكاء الاصطناعي من الشركة مثبت بالفعل حيث تتضمن هذه الأجهزة مكبرات صوت وأجهزة استقبال (ريسيفر) وسماعات كبيرة وأجهزة خاصة بالسيارات ومنتجات أخرى من بينها مايكروويف ذكي.

ويقول التقرير إن أمازون ستعجل بهذه الخطوة حيث ستكشف عن هذه المنتجات هذا الشهر خلال حدث خاص بها. وأشار تقرير آخر من إحدى الوكالات البحثية إلى أن ثلثي الأشخاص سيقومون بالتخطيط لشراء منتج منزل ذكي خلال عام 2019.

ولم تجب شركة أمازون عند سؤالها حول صحة هذا التقرير وهو أمر لا يشير إلى أي شيء حيث تحب أمازون أن تبقي مشاريعها خفية لأطول فترة ممكنة. بالتأكيد لا يوجد سبب من الممكن أن يمنع الشركة العملاقة من منافسة الشركات الأخرى التي تصدر منتجات ذكية للمطابخ والسيارات. تقرير سابق أيضا قد أشار إلى أن الشركة تعمل على روبوت منزلي دون الإفصاح عن تفاصيل هذا المشروع.

ولم يخف المدير التنفيذي لأمازون وأغنى شخص في العالم حاليا جيف بيزوس خطة الشركة في أن تجعل مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها أليكسا في المركز الأول وقبل مساعد جوجل، هذا بالتأكيد يحتاج من أمازون أن تستغل جمهورها الضخم ومتجرها في نشر المنتجات التي تستخدم مساعد أليكسا لكي تنافس شركة عملاقة مثل جوجل.

بالتأكيد ربما تكون هناك ردود من جوجل لا نعلم عنها شيئا حتى الآن ولكننا على كل حال ننتظر لنرى إبداعات كلتي الشركتين خلال هذه المنافسة التي ستتواجد شركات أخرى بها أيضا.