PageView
أندرويد

جوجل تطلق النسخة التجريبية الثانية من نظام Android P

أطلقت شركة جوجل ثاني نسخة تجريبية من نظام تشغيل الأندرويد «بي» Android P الذي يضيف الكثير إلى واجهة برمجة التطبيقات الـ «APIs» وأكثر من 150 رمز تعبيري مبتكر.

إذا كنت من مطوري الأندرويد يمكنك الآن تجربة النسخة المطروحة من خلال الموقع الرسمي للشركة، مع الأخذ في الاعتبار أن النسخة تتضمن عددا من حزم العمل البرمجية «SDK» ومحاكيا للأندرويد وعددا من الصور الخاصة بأجهزة هواتف جوجل بيكسل1، بيكسل2، بيكسل إكس لارج.

android p

وكانت شركة جوجل قامت بإطلاق أول النسخ التجريبية في شهر مارس الماضي لتستقطب بعض التعديلات المنتظرة من المستخدمين بعد التجريب.

وأشارت الشركة في مؤتمرها المنعقد في هذه الفترة تحت عنوان «Google I/o 2018» أنها تعمدت عدم توفير النسخ التجريبية الأولي لجميع الحزم الحالية مع إصدار البيتا الأولي، حتى تضمن أن هذه الحزم سوف تصل إلى مطوري البرامج فقط دون المستخدمين العاديين.

كما أضافت شركة جوجل أن هذه التحديثات سوف تتوفر في خلال الأسابيع القليلة القادمة لأغلب الهواتف النقالة من ماركات السوني، شاومي، نوكيا، أوبو وغيرهم بعد تمام التفعيل على أجهزة جوجل وأجهزة بيكسل الداعمة لها، ولكنها الآن تلقي بمزيد من الاهتمام نحو إطلاق الحزمة البرمجية بشكل كامل لإتمام الاصدار الثالث من «Android Stu­dio»

android p

واستهدف الاصدار الأول من الأندرويد «بي» عدد من الوظائف المطورة خلاف الموجودة في نظام الأندرويد المتعارف عليه حاليا حتى في أحدث اصداراته، وأهم هذه الإضافات هي لوحة التحكم في الإعدادات التي توفر سرعة الوصول إلى الخاصية المطلوب تعديلها حتى لغير المتمرسين.

كما أنه تم مراعاة التصميم المتحضر للهواتف الخلوية المتسحدثة التي تحمل حواف مستديرة وقوائم إعدادات مخصصة. إضافة إلى خواص رائعة أخرى مثل مصادقة البصمة وتفعيل قواعد أعلى للخصوصية للحد من استهلاك التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام

اقرأ أيضا  مواصفات واجهة هواتف هواوي الجديدة EMUI 10

ووضعت شركة جوجل بعض الاضافات التطويرية الأخرى بناء على رغبات المستخدمين وتعليقات من قاموا بتجربة الإصدار الأول للاندرويد «بي»، فتم تحسين النظام ليتعامل بكفاءة مع أداء البطارية والتحكم التلقائي في عرض الشاشة فيما يعرف بـ«السطوع المتكيف».

أيضا تم اضافة عدد من وظائف الذكاء الاصطناعي التي تتنبأ بأداء التطبيقات والمستخدم لاحقا. ربما عليك تجربة هذا الاصدار وعدم الاكتفاء بما تم سرده للتعرف على مزيد من المزايا في أندرويد «بي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى